الثلاثاء , أغسطس 11 2020
الرئيسية / أخبار / مندوبة امريكا لدى الامم المتحدة: لن نحارب كوريا الشمالية لكن عليها ان لا تستفزنا

مندوبة امريكا لدى الامم المتحدة: لن نحارب كوريا الشمالية لكن عليها ان لا تستفزنا

قالت نيكي هايلي مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة, أنّ بلادها ليس لديها نية بشن حرب مع كوريا الشمالية, بشرط ان تتوقف بيونغ يانغ عن استفزازاتها لكي لا تضطر واشنطن للاشتباك معها.

و قالت هايلي في في حديث للصحفيين الخميس 20 نيسان/ ابريل أن التوتر الحاصل هو نتيجة التجارب الصاروخية المتكررة من قبل بيونغ يانغ في شبه الجزيرة الكورية, و ازالة الخلاف منوّط بكوريا الشمالية من خلال التزامها بالقوانين الدولية.

و اشارت مندوبة الولايات المتحدة الى ان واشنطن كانت قد وجّهت تحذيرات متكررة لبيونغ يانغ من الاستمرار في تجاربها الصاروخية.

و اضافت هايلي انه: “على بيونغ يانغ أن تدرك بأن الولايات المتحدة لا ترغب في خوض حرب ضدها, و لكن عليها ان لا تضطرنا إلى ذلك أيضًا, الكرة الان في ملعب كوريا الشمالية, و عليها التوقف عن استفزازنا”.

و من جانبه اكد أنطونيو غوتيرش الأمين العام للأمم المتحدة عن دعمه لكافة الجهود الرامية لمنع بيونغ يانغ من تطوير قدراتها الصاروخية و النووية التي لا تشكل تهديداً للمنطقة فحسب بل الى العالم بأسره.

و الجدير بالذكر ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب اعلن انه امر القوات الأمريكية في المحيط الهادئ الأسبوع الماضي بتوجيه مجموعة هجومية بقيادة حاملة الطائرات “كارل فينسون” التابعة للاسطول الامريكي الثالث بالتوجه نحو غربي المحيط الهادئ.

و اشار المتحدث باسم قيادة القوات الأمريكية في المحيط الهادئ ديف بنهام الى ان توجيه حاملة الطائرات “كارل فينسون” الى غربي المحيط الهادئ, هو لحماية مصالح الولايات المتحدة.

و قال بنهام ان” كوريا الشمالية على رأس الأخطار التي تهدد امن المنطقة, بسبب مساعيها لامتلاك اسلحة النووية و تصرفاتها غير المسؤولة من خلال تجاربها الصاروخية.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …