السبت , سبتمبر 19 2020
الرئيسية / أخبار / ماتيس في زيارته الاولى الى القاهرة يؤكد على قوة التعاون العسكري

ماتيس في زيارته الاولى الى القاهرة يؤكد على قوة التعاون العسكري

وصل وزير الدفاع الأمريكي “جيمس ماتيس” الى القاهرة اليوم حيث التقى مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي, و اكد ماتيس على قوة التعاون العسكري بين البلدين و العلاقات المهمة بين وزارتي الدفاع الامريكية و المصرية.

و قال علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية, إن الاجتماع جرى بحضور وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي, و  السفير الأمريكي لدى القاهرة ستيفن بيكروفت, و السيدة دينا باول نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي.

و تعد هذه الزيارة الاولى لماتيس منذ توليه منصبه, و تاتي في اطار تعزيز سبل التعاون العسكري بين البلدين, و تكثيف الجهود للقضاء على الارهاب.

و رحب السيسي بزيارة وزير الدفاع الامريكي, و اكد خلال اللقاء على قوة العلاقات  التي تتميز بالطابع الاستراتيجي بين القاهرة و واشنطن, و التي صمدت أمام التحديات الصعبة خلال السنوات الماضية, و شدد السيسي على حرص مصر بأن تشهد العلاقات انطلاقة قوية في ظل الإدارة الأمريكية الحالية.

و من جانبه اشار ماتيس الى إن بلاده تتطلع الى تعزيز التعاون مع مصر في عدة مجالات في المرحلة المقبلة, لتتمكن الدولتان من مجابهة التحديات الكبيرة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط و العالم.

و اكد ماتيس على اهمية التعاون العسكري القائم بين القاهرة و واشنطن, و خاصة العلاقات التي تربط وزارتي دفاع البلدين, مؤكدا حرص بلاده على تعزيز هذه العلاقات و دفعها نحو الامام.

و اشار وزير الدافاع الامريكي الى ان مصر تلعب دور محوري في منطقة الشرق الأوسط, و خاصة في مجال الحرب على الارهاب, فضلا عن مواقفها الداعمة لامن و استقرار المنطقة و تسوية الازمات فيها, مؤكدا على دعم بلاده الكامل لهذه الجهود التي تبذلها مصر.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …