الخميس , يناير 17 2019
الرئيسية / أخبار / انفجار يهز حي صلاح الدين في حلب و سقوط قتلى و مصابين

انفجار يهز حي صلاح الدين في حلب و سقوط قتلى و مصابين

قتل ستة أشخاص و اصصيب نحو 32 شخصا آخرين بجروح اثر انفجار بحي صلاح الدين في مدينة حلب السورية.

و كانت قوات الجيش السوري قد استعادت السيطرة على المنطقة من أيدي مقاتلي المعارضة المسلحة بعد أن بسطت سيطرتها على مدينة حلب بالكامل في شهر كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي.

و نقلت محطة التلفزيون السوري, ان افجارا هز حي صلاح الدين و لكن لم تذكر ان الانفجار نتج عن هجوم.

و نقلت وكالة “فرانس برس” عن مصادر انه من المحتمل ان يكون سبب الانفجار عبوة ناسفة من مخلفات العمليات العسكرية و الاقتتال بين قوات الحكومة السورية و فصائل المعارضة الذي استمر نحو أربع سنوات قبل انسحاب مسلحي المعارضة.

و الجدير بالذكر القتال قد دمر معظم مدينة حلب التي تعد ثانية ثاني اكبر مدينة سورية و كانت قبل اندلاع الازمة تعد المركز التجاري للبلاد, و الجزء الاكبر المتضرر منها هو خط الجبهة الذي كان يفصل شرق المدينة الذي كانت تسيطر عليه المعارضة عن غربها الذي يقبع تحت سيطرة الحكومة السورية.

و يأتي هذا الانفجار على بعد عدة كيلو مترات من حي الراشدين الذي شهد انفجارا منذ عدة ايام بالتزامن مع اجلاء سكان و مسلحي بلدتي كفريا و الفوعة المواليتين للحكومة السورية في محافظة ادلب.

و استؤنف اتفاق إجلاء المدنيين و المسلحين من المدن السورية الاربعة, بعد ان شهد تعثر عقب تفجير الراشدين الذي قتل فيه 126 شخصا, من بينهم 68 طفلا, واصيب نحو 500 اخرين..

و وصلت صباح الاربعاء قافلة كبيرة من الحافلات التي تقل نحو 3000 مدني و مسلح ممن أجلوا من بلدتين كفريا و الفوعة إلى نقطة العبور في حي الراشدين التي تسيطر عليها فصائل المعارضة السورية المسلحة في ضواحي مدينة حلب.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …