الخميس , يونيو 20 2019
الرئيسية / أخبار / البنتاغون يزود البيت الابيض بمعلومات خاطئة عن مكان حاملة الطائرات” كارل فينسون”

البنتاغون يزود البيت الابيض بمعلومات خاطئة عن مكان حاملة الطائرات” كارل فينسون”

اعلن البنتاغون أن حاملة الطائرات “كارل فينسون” التي كان الرئيس دونالد ترامب امر بتوجهها الى شبه الجزيرة الكورية, ما زالت بعيدة جدا عن سواحل كوريا.

و ذكرت قيادة القوات الأمريكية حاملة الطائرات المشار إليها انهت مناوراتها مع البحرية الاسترالية بشكل مفاجئ قبل الموعد المقرر, و توجهت الى غرب المحيط الهادئ.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد اعلن أنه مجموعة من السفن الضاربة و الغواصات بقيادة حاملة الطائرات “كارل فينسون” الى سواحل شبه الجزيرة الكورية.

و كشف مسؤول رفيع المستوى في البيت الابيض ان حقيقة التضارب بين ما اعلن عنه ترامب و الواقع, بسبب ان البنتاغون زود البيت الأبيض ببيانات غير دقيقة حول مكان تواجد “كارل فينسون” بحسب ما نقلت صحيفة” وول ستريت جورنال”.

و قال مسؤول امركيان وزارة الدفاع الامريكية زودت ترامب ببيانات خاطئة, واضاف ان البنتاغون لم تكتشف خطئها حتى يوم الثلاثاء.

و في سياق اخر أعرب ترامب عن أمله بان يكون زعيم كوريا الشمالية مريدا للسلام في ما يضمن تسوية نهائية سلمية في شبه الجزيرة الكورية.

و قال ترامب: “ان بحوزته سلاح نووي و يجب معالجة هذا الأمر, لا يمكننا التنبؤ بتصرفات من نتعامل معهم, لذلك القلق وجاب على الدوام, اللقاء الذي جمعني م الرئيس الصيني شي جين بينغ كان رائعا و استخلصت منه الكثير”.

و اضاف: ” الصين لها تأثير كبير على كوريا الشمالية, نحن ننتظر ما ستؤول له الامور, و الوضع في الوقت الحالي معقد جدا”.

و استطرد ترامب قائلا:” كان يجب على ادارة باراك أوباما, أو سلفه جورش دبيلو بوش, معالجة تلك المشاكل في وقتها, و ليس تاجيلها حتى تتفاقم و يصبح من الصعب ايجاد حلول لها”.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …