الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / أخبار / واشنطن: كل الخيارات مطروحة للتعامل مع بيونغ يانغ

واشنطن: كل الخيارات مطروحة للتعامل مع بيونغ يانغ

أكد مايك بنس نائب الرئيس الامريكي خلال زيارته الى اليابان الثلاثاء 18 نيسان/ ابريل إن الإدارة الامريكية ملتزمة بمواجهة التهديدات الكورية الشمالية, و ان كافة الخيارات للتعامل مع بيونغ يانغ مطروحة على الطاولة, بما فيها ايجاد حل سلمي للازمة.

و قال نائب الرئيس الامريكي أن واشنطن لن تتراجع موقفها حتى يتحقق ضمان خلو شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

و اضاف ان ادارة الرئيس دونالد ترامب واثقة بان الضغوط الدبلوماسية و العقوبات الاقتصادية على كوريا الشمالية من جانب الامم المتحدة لديها فرص كبيرة لإجبار بيونغ يانغ على التعاون, و التخلي عن برنامجها النووي.

و عقب المحادثات التي أجراها مع تارو آسو نائب رئيس الوزراء الياباني في طوكيو, قال بنس إن الولايات المتحدة ستعمل مع اليابان و الصين و كوريا الجنوبية لإجبار كوريا الشمالية على التخلي عن برنامجها النووي.

و قال بنس ان كل الخيارات للتعامل مع بيونغ يانغ مطروحة و ستبقى مطروحة, و اضاف ان الرئيس دونالد ترامب عاقد العزم على ايجاد حل سلمي للازمة.

و قال بنس:” نحن نقدر الضغوطات التي يعيشها شعب اليابان, من خلال زيادة الاستفزازات من قبل كوريا الشمالية في بحر اليابان”: و اضاف:” نحن مع اليابان 100 في المئة”.

و من جانبه قال شينزو ابي رئيس الوزراء الياباني, إنه يؤيد موقف الرئيس الامريكي دونالد ترامب, بأن كل الخيارات مطروحة على الطاولة للتعامل مع كوريا الشمالية, و ان الصبر الاستراتيجي قد نفد.

و تأتي جولة نائب الرئيس الامريكي الاسيوية التي بدئها من كوريا الجنوبية غداة التجربة الصاروخية الفاشلة التي قامت بها كوريا الشمالية.

و أكد بنس اثناء زيارته الى كوريا الجنوبية على التزام الولايات المتحدة المطلق بأمن و استقرار سول.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …