الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / أخبار / نواب في البرلمان الكويتي يطالبون باستجواب رئيس الوزراء

نواب في البرلمان الكويتي يطالبون باستجواب رئيس الوزراء

تقدم ثلالثة نواب في البرلمان الكويتي يوم الأربعاء 12نيسان/ ابريل بطلب الى مجلس الأمة الكتي , من اجل استجواب رئيس الوزراء جابر المبارك الصباح, بشأن سوء استغلال السلطة و مخالفة القانون بحسب وصفهم.

و تقدم كل من النائب وليد الطبطبائي و النائب محمد براك المطير و النائب مرزوق الخليفة بطلب يتألف من 5 محاور الى مجلس الامة لاستجواب رئيس الوزراء جابر المبارك الصباح.
و أبرز ما شملته تلك المحاور الخمسة  ” سوء استغلال السلطة و مخالفة القانون”, في إصدار مراسيم بإسقاط و سحب الجنسية الكويتية عن بعض المواطنين و مخالفة المعاهدات و المواثيق الدولية و تفشي الفساد داخل الحكومة, و زيادة الأعباء على المواطنين الكويتيين, بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.
كما اضاف النواب الثلاثة أن الحكومة لم تقوم باعداد برنامج عملها على أسس سليمة و واضحة بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

و يأتي هذا بعد رفض البرلمان تقرير لجنة الشؤون التشريعية و القانونية البرلمانية الخاص بطلب تعديل قانون المحكمة الإدارية لبسط سلطة القضاء على قرارات اسقاط و سحب الجنسية يوم الاثنين الماضي, حيث رفض هذا التقرير نحو 36 نائباً بينما وافق عليه 27, ليكون  متوافقا بذلك مع موقف الحكومي الرافض أيضاً لتلك التعديلات.
و الجدير بالذكر ان المعارضة تمثل نحو نصف أعضاء مجلس الأمة الكويتي الحالي” البرلمان” و هو مؤلف من 50 نائبا و الذي جرى انتخابه في شهر تشرين الثاني /نوفمبر الماضي.

و يعد تقديم طلب في مجلس الامة الكويتي لاستجواب رئيس الوزراء أمر نادر الحدوث, و غالبا ما يؤدي إلى توتر في العلاقة بين السلطتين التنفيذية و التشريعية.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …