الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / أخبار / منظمة الهجرة الدولية: مهاجرون افارقة يباعون كعبيد باسواق النخاسة في ليبيا

منظمة الهجرة الدولية: مهاجرون افارقة يباعون كعبيد باسواق النخاسة في ليبيا

اعلنت منظمة الهجرة الدولية انها حصلت على تقارير واردة من ليبيا بأن بعض المهاجرين الأفارقة يباعون كعبيد في اسواق النخاسة و يتم اختطاف البعض وطلب فدية من ذويهم.

و قالت المنظمة ان لديها العديد من الشكاوى من ضحايا احتجزهم مهربون البشر أو مسلحون ثم اقتادوهم إلى إحدى الساحات حيث تم بيعهم هناك.

و اشارت المنظمة الى ان إنه يتم احتجاز هؤلاء المهاجرين في سجون لدى من اشتروهم, حيث يجبروهم على العمل, و طلب من البعض الاتصال بعائلتهم للحصول على فدية مقابل تحريرهم.

و بحسب التقارير الواردة قد تعرض الضحايا ايضا لانتهاكات جنسية و الضرب و هناك حالات قتل.

و قال مدير بعثة منطمة الهجرة الدولية في ليبيا عثمان بلبيسي إن المشترين يدفعون مبلغ بين 200-500 دولار لبائعي المهاجرين الافارقة و معظمهم من السنغال و الغابون و نيجيريا, و من ثم يحتجزهم المشتري لفترة ثلاثة شهور, و يجبر معظمهم على العمل في الزراعة او البناء.

و يحتجز المهاجرون أثناء توجههم إلى الساحل الليبي الشرقي بحثا عن قوارب التهريب التي تقلهم إلى أوروبا.

و اضافت المنظمة إنها تحدثت مع مهاجر من السنغال, حيث قال إنه تم احتجازه مع مئة مهاجر آخرين في منزل خاص كبير, و انهم تعرضوا للضرب و أجبروا على الاتصال بذويهم و طلب فدية.

و اضاف ان بعض الذين لا يتمكنوا من دفع الفدية يتركون للموت جوعا و بعضهم يقتلوا, ثم يتم دفنهم بدون أسماء أو هوية.

و الجدير بالذكر ان ليبيا تعتبر المنفذ الرئيسي للمهاجرين اللذين يرغبون التوجه الى اوروبا, و بحسب التقارير فقد وصل نحو 26886 مهاجر إلى إيطاليا خلال هذا العام بينما لقي أكثر من 600 شخص مصرعه غرقا في البحر.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …