الإثنين , يناير 20 2020
الرئيسية / أخبار / الشرطة الالمانية تتحقق من رسالة وجدت قرب مكان تفجير حافلة بروسيا دورتموند

الشرطة الالمانية تتحقق من رسالة وجدت قرب مكان تفجير حافلة بروسيا دورتموند

اعلنت الشرطة الألمانية انها تتحقق من كافة الاحتمالات حول الهجوم على حافلة فريق بروسيا دورتموند و من بينها ان يكون للارهاب علاقة به, او ان يكون مشجعين يمينيين متطرفين وراء التفجيرات.

و عثر قرب مكان التفجير على رسالة ذكر فيها الهجوم على سوق عيد الميلاد في برلين في 20 كانون الأول/ ديسمبر الماضي, و اشارت الرسالة ايضا إلى مشاركة المانيا في العمليات العسكرية في سوريا.

الا ان الشرطة لم تؤكد ان الرسالة لها علاقة في تفجير الحافلة, و هناك احتمالية ان يكون منفذي الهجوم قد استخدموا الرسالة لتضليل التحقيقات.

و كانت حافلة تقل فريق بروسيا دورتموند للعب مباراة في بطولة دوري أبطال أوروبا, حيث انفجرت ثلاث عبوات ناسفة الساعة السابعة بحسب التوقيت المحلي في هوشيستين, و أظهرت الصور تهشم نوافذ الحافلة و انفجار إطاراتها.

و أصيب اللاعب مارك بارترا بجروح كما اصيب رجل شرطة كان مصاحبا للحافلة على دراجة نارية.

و كانت الشرطة قد اكدت في وقت سابق إنه لا وجود  لاي دليل بان ارهابيين متشددين وراء الهجوم, و ان التفجيرات ليست مصممة لاحداث اضرار كبيرة و اسقاط ضحايا كما هو الحال في الهجمات السابقة.

و الجدير بالذكر ان فريق بروسيا دورتموند كان قد تعرض لبعض العنف مؤخرا من قبل مشجعين يمينيين مشاغبين, حيث تم منع اليمينيين المتطرفين من دخول الملعب, ليتلقى احد مدراء الفريق بعض التهديدات بالقتل في شباط/ فبراير الماضي.

و من جهته عبر ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم, عن انزعاجه البالغ بسبب التفجيرات.

و قد أجلت المباراة الى يوم الأربعاء الساعة 18:45 بحسب توقيت برلين, و اعلنت السلطات الالمانية عن نشر اعداد كبيرة من أفراد الأمن لتأمين المباراة اليوم.

 

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …