الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / أخبار / قيادي امني فلسطيني مطالب بدفع غرامة قدرها 250 مليون دولار في الولايات المتحدة

قيادي امني فلسطيني مطالب بدفع غرامة قدرها 250 مليون دولار في الولايات المتحدة

و جد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح و رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل رجوب في انتظاره في الولايات المتحدة إشعارا يطالبه بالمثول امام المحكمة و بدفع تعويض قدره 250 مليون دولار.

و هذا التعويض هو عن تهمة موجهة للرجوب بالتورط في تعذيب و قتل مواطن  أمريكي فلسطيني يدعى عزام رحيم في أحدى المقرات الأمنية الفلسطينية عام 1995  بحسب ما اوردت وكالة انباء “صفا”.

و بحسب الوكالة فان الرجوب اللذي كان يشغل منصب قيادي في جهاز الامن الفلسطيني سابقا تسلم استدعاء للمثول أمام المحكمة بالاضافة الى الاشعار.

و كانت اسرة رحيم التي تقطن في الولايات المتحدة بوالاية تكساس قد رفعت دعوى قضائية ضد الرجوب الذي كان يشغل منصب قائد جهاز الأمن الوقائي في فلسطين اثناء الجريمة.

و ينص الادعاء على أن عناصر الأمن الوقائي قاموا في 29 سبتمبر 1995 باعتقال رحيم و تعذيبه حتى الموت في أحدى مقرات الامن و بصفته قائدا للجهاز الأمني يتحمل الرجوب المسؤولية عن الجريمة.

و بحسب التقارير فان تشريح الجثة كشف وجود “كدمات على الوجه و الجسم,  و شفة ممزقة و اسنان مكسورة, و حروق سجائر على ساقيه وظهره و ضلوع مكسورة, و لم يكن هناك أي ضرر على قلبه, خلافًا لادعاء جهاز الامن الفلسطيني”.

و كانت عائلة رحيم قد رفعت دعوى قبل 11 عاما, و لكن تم سحبها بسبب عدم تواجد الرجوب في الولايات المتحدة حينها, و لكنه الان يزور الولايات المتحدة للمرة الأولى, لينتهز محامو الأسرة هذه الفرصة.

و يقول محامو الأسرة انهم مصممون على منع الرجوب  من الهرب, و تغريمه بدفع تعويضات للعائلة, و دعوا  وزارة العدل الامريكية الى اعتقال الرجوب و التحقيق في الواقعة و اتخاذ الخطوات الجنائية ضده.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …