الثلاثاء , نوفمبر 13 2018
الرئيسية / منوعات / اكتشاف هرم جديد في الجيزة

اكتشاف هرم جديد في الجيزة

اعلنت وزارة الآثار المصرية يوم الاثنين 3 ابريل/ نيسان عن اكتشاف هرم جديد في منطقة دهشور الاثرية في الجيزة جنوب العاصمة القاهرة و قال مصد في الوزارة ان الهرم الجديد شيد قبل نحو 3700 عام, و هو في حالة جيدة الان انه حتى الان تم العثور عل جزء منه.

و اكتشف علماء اثار مصريون هرما جديدا في منطقة دهشور في الجيزة يعود إلى الى نحو 3700 عام و تحديدا الى عهذ الأسرة الفرعونية الثالثة عشرة التي حكمت مصر مابين”1802-1640 قبل الميلاد” و عثر على الهرم في مقبرة بالقرب من الهرم المنحني اللذي يعود لعهد الفرعون سنفرو والد الفرعون خوفو اللذي شيد اكبر اهرامات الجيزة الثلاثة و هو يعتبر مؤسس الأسرة الفرعونية الرابعة.

و اصدرت وزارة الآثار المصرية بيان اكدت فيه أن ” الهرم المكتشف في حالة جيدة الا انه تم العثور حتى الان على جزء منه فقط”, و اضاف البيان ان” البعثة سوف تكمل أعمال الحفر و التنقيب في الموقع من اجل الكشف عن باقي اجزاء الهرم الجديد”.

و اشار بيان الوزارة الى ان ” البقايا المكتشفة من الهرم هي جزء من بنائه الداخلي, و هو عبارة عن ممر يؤدي إلى الهرم من الداخل و من ثم يرتفع الممر تدريجيا عن مستوى الارض ليصل إلى ممر اخر منحدر جنوبا, و مدخل إلى ممر اخر من الجهة الغربية”.

و تابع البيان ” كما تم العثور في المكان على قطعة صغيرة من حجر الألباستر تبلغ مساحتها نحو  15/17 سنتمترا, عليها جزء من نص هيروغليفي مكون من عشرة أعمدة رأسية, كما تم الكشف في الممر المؤدي الى مدخل الهرم عن كتل من الحجر في مداميك باباضافة الى عتب من الغرانيت توضح تخطيط للهرم الداخلي من الداخل”.

شاهد أيضاً

شاب مصري يسبح من الاردن الى مصر بساق واحدة

استطاع المغامر المصري عمر حجازي 22 عاما قطع مسافة نحو 20 كيلومتر في عرض خليج …