الجمعة , أكتوبر 23 2020
الرئيسية / أخبار / ايفانكا ترامب تتسلم منصب مساعدة الرئيس الامريكي رسميا

ايفانكا ترامب تتسلم منصب مساعدة الرئيس الامريكي رسميا

اعلن البيت الابيض رسميا عن التحاق إيفانكا ترامب بالادارة الأمريكية في منصب مساعدة الرئيس و لكن بدون راتب.

و طالت ايفانكا عدة انتقادات من قبل خبراء في أخلاقيات العمل, بعد سعيها الى مساعدة والدها الرئيس الامريكي دونالد ترامب بعدة صفات غير رسمية بداية الامر.

و يشغل زوج ايفانكا جاريد كوشنر, منصب كبير مستشاري الرئيس الامريكي.

و رحب البيت الأبيض بخطوة ايفانكا في بيانه قائلا ” انه من دواعي السرور أن تقرر إيفانكا ترامب اتخاذ تلك الخطوة, في دورها غير المسبوق كابنة أولى في الولايات المتحدة”.

و من جهتها اصدرت إيفانكا بيانا قالت فيه ” انها تعمل بسلامة نية و اخلاص مع المستشارين في البيت الأبيض, حول كيفية التعامل مع طبيعة عملها الغير مسبوقة.”

و كان خبراء في أخلاقيات العمل قد وجهوا في وقت سابق انتقادات لإيفانكا, بعد الإعلان عن تخصيص مكتب لها في البيت الأبيض و منحها تصريحا أمنيا الاسبوع الماضي, دون التحاقها بالحكومة بشكل رسمي.

و يقول معارضون لترامب انه ينبغي أن يكون دور ابنته رسميا, كي تكون ملتزمة بالمعايير الأخلاقية و الشفافية, و تطبيق القوانين و من بينها قانون تعارض المصالح.

و كان مستشار اخلاقيات العمل لدى الرئيس الامريكي الاسبق باراك اوباما نورمان أيسن و عدد من المحامين و المراقبين الحقوقيين قد أرسلوا خطابا للبيت الابيض الأسبوع الماضي ينتقدون فيه تعيين إيفانكا.

و من جانبها اتخذت ايفانكا بالفعل خطوات للحد من تضارب المصالح المحتمل في شؤونها التجارية, و قالت جيمي جوريليك محامية ايفانكا إن موكلتها ستقدم كافة التقارير المالية اللازمة و ستخضع لقواعد اخلاقيات العمل.

كما قامت ايفانكا بنقل إدارة العلامة التجارية التي تحمل اسمها الخاصة بالأزياء, إلى رئيس الشركة, و أسست مجلس امناء للإشراف عليها.

كما انسحبت من منصبها القيادي في شركة ترامب العقارية, الا أنها ستستمر في تلقي دخل ثابت منها.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …