الأحد , ديسمبر 17 2017
الرئيسية / رياضة / البرتغال تطلق اسم رونالدو على مطار جزيرة ماديرا

البرتغال تطلق اسم رونالدو على مطار جزيرة ماديرا

اعلنت السطات البرتغالية عن نيتها باطلاق اسم نجم الكرة البرتغالية و مهاجم نادي برشلونة الاسباني كريستيانو رونالد على مطار جزيرة ماديرا البرتغالية, مسقط رأس الاسطورة.

و من المقرر أن يحضر كريستيانو رونالدور في وقت لاحق من مساء يوم الأربعاء 29 اذار/ مارس مراسم اطلاق اسمه على مطار جزيرة ماديرا خلال الاحتفالية التي يشارك فيها رئيس البلاد “مارسيلو ريبيلو دي سوسا”  و أنطونيو كوستا رئيس الوزراء و عدد من السياسيين و الشخصيات العامة و الاعلاميين البارزين في البرتغال.

الا ان هذه الخطوة اثارت جدلا بعد ان عبر عدد من السياسيين البرتغاليين عن رفضهم لتسمية مطار الجزيرة باسم رونالدو.

و يأتي هذا بعد يوم واحد من مشاركة اسطورة الكرة البرتغالية في أولى مبارياته الدولية مع منتخب بلاده في مباراة ودية امام منتخب السويد في مسقط رأسه.

الا ان المباراة انتهت بفوز مثير للمنتخب السويدي بواقع هدفين لثلاثة على مضيفه بطل اوروبا المنتخب البرتغالي في المباراة التي اقيمت على ملعب ماريتيمو في فونشال.

و كانت الحكومة البرتغالية قد كرمت كريستيانو رونالدو في وقت سابق و نصبت له تمثالا برونزيا في الجزيرة, كما اطلق اسمه على مجمع فندقي و متحف هناك.

و خلال مسيرته الكروية الحافلة كمهاجم سابق مع فريق مانشستر يونايتد الانكليزي و مع برشلونة الاسباني حصد رونالدور عدة انتصارات, من بينها الكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل لاعب في العالم اربع مرات.

كما حصل رونالدو مع النادي الاسباني الملكي على بطولة دوري أبطال أوروبا, و كأس أوروبا مع ناديه القديم مانشستر يونايتد و نفس البطولة مع نادي ريال مدريد, كما حصل على العديد من الالقاب في الدوري الأسباني و الدوري الإنجليزي.

 

شاهد أيضاً

قرار الفيفا بمنع ميسي لاربع مباريات يصعق منتخب الارجنتين

تلقى المنتخب الارجنتيني صفعة قوية لمسيرته في الوصول الى كاس العالم في روسيا بعد خسارته …