الأحد , أكتوبر 25 2020
الرئيسية / أخبار / القبض على شخص جديد في اطار تحقيقات هجوم لندن

القبض على شخص جديد في اطار تحقيقات هجوم لندن

أعلنت السلطات البريطانية عن اعتقال رجل اخر في مدينة برمنغهام في اطار التحقيقات بهجوم لندن اللذي راح ضحيته أربعة أشخاص و اصيب نحو 29 اخرين بعضهم في حالة خطرة.

و اعلنت شرطة لندن عن اعتقال رجل في الثلاثين من عمره للاشتباه به بالتحضير لهجوم ارهابي, و كانت قد اعلنت سابقا عن اعتقال رجل 58 يوم الخميس في بيرمنغهام.

و عقب الهجوم على مبنى البرلمان اعتقلت الشرطة 12 شخصاً, و تم الإفراج في مابعد عن تسعة منهم و لم توجه لهم اي تهم.

و قتلت الشرطة منفذ الهجوم خالد مسعود, بعد ان دهس  ثلاثة أشخاص فوق جسر وستمنستر, ثم ترجل من سيارته و طعن الشرطي كيث بالمر امام البرلمان و أرداه قتيلاً.

واصدرت الشرطة البريطانية بيانا السبت مشيرتا الى ان مسعود استلهم هجومه من عمليات ارهابية اخرى يشهدها العالم و تصرف بمفرده بدون ان يوجهه احد.

الا ان التحقيقات كشفت أن مسعود, كان يتواصل مع شخص قبل تنفيذ الهجوم بدقيقتين عبر تطبيق واتس اب.

و من جهتها عبرت شركة “واتساب” المملوكة من عملاق التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن اسفها و صدمتها جراء الهجوم و اعلنت عن استعدادها للتعاون مع السطات البريطانية.

و اعلنت شرطة لندن إنها لم تتمكن من الاطلاع على رسائل مسعود بسبب سياسة تشفير الرسائل اللتي تتبعها شركة واتس اب مما يجعل الاطلاع عليها من قبل أي جهة او شخص امر شبه مستحيل.

كما كشفت الشرطة عن اسماء ضحايا الهجوم و هم آيشة فريدي البالغة من العمر 40 عاما و تعمل في مدرسة كوليدج لندن, و كورت كوتشران البالغ من العمر 54 عاما و هو امريكي الجنسية وكان في زيارة الى لندن للاحتفال بمرور 25 عاماً على زواجه, و المواطنة البريطانية ليزلي رودس من جنوب لندن.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …