و اعلن جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة عن ذلك يوم السبت 25 اذار/ مارس بعد يوم واحد من الذكرى الاولى السنوية لرحيل الأسطورة الهولندي قائلا ” كرويف كان لاعبا و مدربا مميزا لقد كسر الحواجز, انه الرجل الذي غير تفكيرنا و جعلنا نتقتنع بعدم وجود المستحيل”.

و يخطط نادي برشلونة لنقل ملعبه الخاص بالفريق الثاني “ميني ستادي” إلى مقره التدريبي, و اشار رئيس نادي برشلونة الى إن الملعب الجديد سوف يحمل اسم الاسطورة يوهان كرويف.

و اعلن بارتوميو عن تخصيص ادارة النادي لمساحة في متحف النادي لمقتنيات كرويف, حيث اعلن جوردي كرويف نجل الاسطورة و لاعب برشلونة السابق أيضا, ان العائلة سوف تتبرع بقميص والده و الكرة الذهبية التي حصل عليها عام 1974 لمتحف النادي.

و التحق الهولندي يوهان كريوف بصفوف نادي برشلونة في عام 1973, و سطع نجمه في اول موسم يلعبه مع برشلونة حين ساهم في فوز فريقه بلقب اللدوري الاول له خلال 14 عاما, و بقي في تشكيلة الفريق الاساسية حتى عام 1978 ليعود الى برشلون مرة اخرى بصفة مدرب.

و يرى الكثير من اعضاء و عشاق نادي برشلونة بان كرويف هو الأب الروحي للنادي بعد انجازاته مع الفريق و التي كان ابرزها تتويج برشلونة بأول القابه على مستوى القارة الأوروبية عام 1992, و هو من ابتكر طريقة اللعب التي مازال يتمسك بها مدربو الفريق حتى الان.