الخميس , يوليو 18 2019
الرئيسية / أخبار / مقتل ضباط و جنود من الجيش المصري اثر عمليات مداهمة في سيناء

مقتل ضباط و جنود من الجيش المصري اثر عمليات مداهمة في سيناء

أعلن الجيش المصري عن مقتل عشر عناصر تابعة للجيش اثناء عمليات مداهمة لمعاقل المسلحين في شبه جزيرة سيناء, إثر انفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا عربات تابعة للقوات المسلحة.

و اعلن المتحدث باسم الجيش المصري عن مقتل ثلاثة ضباط و سبع جنود من الجيش اثناء المداهمات, و اضاف ان المداهمات أسفرت أيضا عن مقتل 15 من المسلحين و القبض على سبعة منهم.

و اشار المتحدث العسكري الى انه تم تدمير مخزنين اسلحة تابعة للاراهابيين بداخلهما عبوات ناسفة و نحو نصف طن تي إن تي شديد الانفجار, كما تم العثور على سيارتين دفع رباعي, فيهما على اجهزة كمبيوتر و وثائق و قنابل و متفجرات.

و تنشط في شبه جزيرة سيناء عناصر من التنظيم الارهابي المسمى “ولاية سيناء” التابع لتنظيم داعش.

و قد تبنى تنظيم ولاية سيناء اللذي بدء ينشط منذ عام 2013 عدة عمليات ادت لسقوط  المئات من عناصر الجيش و الشرطة المصرية.

و كان اخرها سقوط خمسة جنود من الجيش إثر انفجار عبوة ناسفة في شمال شبه جزيرة سيناء في شهر شباط/ فبراير الماضي, كما شهدت مدينة العريش شمال سيناء فرار جماعي لعشرات من الأسر المسيحية في نفس الشهر بعد ان قتل تنظيم ولاية سيناء عدد من المسيحيين الاقباط في حوادث متفرقة.

و تعليقا على مقتل مسيحيي العريش و نزوح عشرات الاسر من العريش دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ضباط الجيش و  الشرطة المصرية إلى شن حملة عسكرية للقضاء على الإرهاب نهائيا في شمال سيناء, و قال السيسي” يجب على القوات المسلحة و الشرطة إحباط محاولات الارهابيين التي تستهدف المدنيين و التي تعمل على تقويض التعايش و الوحدة الوطنية بين المسلمين و المسيحيين في مصر”.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …