الأربعاء , مارس 20 2019
الرئيسية / أخبار / فيديو يظهر شرطي اسرائيلي يعتدي على سائق فلسطيني يثير انتقادات

فيديو يظهر شرطي اسرائيلي يعتدي على سائق فلسطيني يثير انتقادات

اثار الفيديو المصور اللذي انتشر مؤخرا لشرطي اسرائيلي و هو يعتدي بالضرب على سائق شاحنة فلسطيني جدلا واسعا على مواقع التواص الاجتماعي.

و يظهر الشرطي في الفيديو و هو يعتدي على سائق شاحنة فلسطيني في منطقة وادي الجوز في القدس الشرقية المحتلة, و يضربه برجله و برأسه  و يصفعه قرب الشاحنة.

و صور شريط الفيديو شاب فلسطيني من سكان القدس الشرقية, كان متواجدا في مكان الحادث داخل سيارته.

و بحسب صحف اسرائيلة فان الشجار نشب بسبب مكان توقف الشاحنة, و  الفيديو المصور يظهر سائق الشاحنة الفلسطيني و هو يشرح شيئا للشرطي و يؤكد على نقطة معينة, و ما كان من الشرطي الاسرائيلي الا ان ضربه بالرأس و اخذ يركله برجله ثم صفعه عدة مرات, و بعد ان انحنى السائق اخذ الشرطي يضربه على قفاه.

و بعد مدة قصيرة تقدم شخصان من الشرطي ليمنعاه من ضرب السائق, فقام الشرطي بدفع احدهما إلى الوراء, و ركله برجله لينضم اليهم بعدها شخص ثالث محاولا تهدئة الشرطي الغاضب.

و أثار هذا الفيديو سخطا في مواقع التواصل الاجتماعي, و في اوساط  السياسيين الفلسطينيين, كما دعا احمد الطيبي عضو الكنيست الإسرائيلي الى القاء القبض على الشرطي و محاكمته.

و قال الطيبي : ” سلوك الشرطي متوحش و المسؤلين عن حفظ النظام و تطبيق القانون لايقدمون على مثل هذه التصرفات, انه اسلوب العصابات”.

و هذه ليست المرة الاولى التي ينتشر فيها مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لعناصر من الشرطة او الجيش الاسرائيلي و هم يعتدون على مواطنين فلسطينيين عزل.

و بحسب صحف اسرائيلة فان الشرطي احيل الى عطلة اجبارية و قال مسؤولون إن الشرطي تصرف بطريقة غير معهودة و متشددة.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …