الأحد , أكتوبر 25 2020
الرئيسية / أخبار / بدء التحقيق مع رئيس الوزراء الكندي على خلفية تكاليف اجازته في باهامس

بدء التحقيق مع رئيس الوزراء الكندي على خلفية تكاليف اجازته في باهامس

بدأت المفوضة الكندية للشؤون الأخلاقية ماري دورسن التحقيق مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو, و ذلك على خلفية الكشف عن تكاليف اجازة امضاها برفقة عائلته خلال شهر كانون الاول/ ديسمبر الماضي في جزر الباهاماس.

و نقلت وسائل اعلام كندية يوم الأربعاء 22 آذار/ مارس ان مجلس العموم الكندي قدم وثائق تفيد بان اجازة ترودو العائلية هذه قد كلفت دافعي الضرائب من الشعب الكندي  أكثر من 127 ألف دولار.

و تشير الوثائق الى انه تم إنفاق عشرات آلاف الدولارات على دفع رواتب للوفد المشكل من موظفين حكوميين رافقوا رئيس الوزراء أثناء رحلته الى جزر الباهاماس, أما بالنسبة الى للطائرة التي نقلت رئيس الوزاء و عائلته و هي من طراز” CC-144 Challenger” فقد كلفت مبلغ 23 الف دولار و كانت على حساب وزارة الدفاع القومي الكندية و بلغت النفقات الاخرى و من ضمنها تكاليف المأكولات و المشروبات نحو 1.7 ألف دولار.

و كان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو قد اقر سابقا بأنه أثناء إجازته في جزر باهاماس في كانون الأول/ ديسمبر الماضي, قام برحل على متن مروحية خاصة تعود إلى عائلة آغا خان التي تربطها علاقة صداقة مع عائلة ترودو, و زار خلال رحلته بالمروحية جزيرة يملكها زعيم عائلة اغا خان,  الذي يملك ايضا مؤسسة مسجلة في كندا كمجموعة ضغاط او لوبي تحمل اسمه, و بحسب القانون الكندي فان هذا يعد يعد انتهاكا مباشرا للقواعد الأخلاقية المعتمدة في كندا.

و كانت المفوضة الكندية للشؤون الأخلاقية قد اعلنت في وقت سابق عن بدء التحقيقات مع رئيس الوزراء على خلفية الاجازة التي قضاها مع عائلته في احدى جزر باهاماس, ليتم التحقق من اي انتهاك للقواعد الاخلاقية التي تعتمدها الحكومة الكندية.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …