و كانت قد كشفت شركة ابل عن اصدار لون جديد من هواتف “ايفون7” باللون الاحمر في سابقة اولى من نوعها, و ذلك اثناء الاحتفال بالذكرى العاشرة للتعاون بينها و بين منظمة “ريد” التي تدعم ابحاث محاربة مرض نقص المناعة المكتسب يوم الثلاثاء 21 اذار/ مارس, و سيكون هذا الاصدار الخاص متوفراً بسعة 128 غيغابايت و 256 غيغابايت, و بامكان المستخدمون شراء الجهاز عبر الانترنت ابتداء من يوم الجمعة بسعر 749 دولار.

كما أطلقت ابل بالتزامن مع “ايفون7” الجديد آيباد جديد يعتبر بديل لآيباد “آير 2” قياس 9.7 إنش رسميا, و سعة ذاكرته 32 غيغابايت و سيباع الايباد الجديد اللذي يدعم شبكة “واي فاي” بسعر329 دولار, أما نفس الطراز و بنفس السعة و الذي يدعم شريحة الاتصال واي فاي سوف يباع بسعر 459 دولار, و الطرازان متوفران بالالوان الذهبية و الفضية و الرمادي.

و يعزز هذا الاصدار الجديد من آيباد من مكانة عملاقة التكنولوجيا الامريكية, حيث يتفوق  على آيباد ميني 4, الذي يبدأ سعره من 399 دولار بسعة 128 غيغابايت.

و زود ايباد الجديد بشاشة “Retina” عالية الدقة و معالج كبير من فئة “A9” بامكانه تشغيل أكثر من 1.3 مليون من التطبيقات التي صممت خصيصا له.

و اعلنت ابل عن امكانية طلب الايباد الجديد عبر موقع الشركة على شبكة الانترنت  بدءا من الجمعة 24 اذار/ مارس, و سيكون في متناول العملاء الأسبوع المقبل بعد طرحه في كافة متاجر “أبل ستورز” حول العالم.