الإثنين , أغسطس 21 2017
الرئيسية / فن / تعليق عرض فيلم “الجميلة و الوحش” في الكويت

تعليق عرض فيلم “الجميلة و الوحش” في الكويت

منعت الكويت عرض فيلم “الجميلة والوحش” في دور السينما, بسبب مخاوف من محتوى الفيلم.

و كان فيلم “الجميلة و الوحش” قد أثار جدلا بسبب وجود مشهد مثلي ضمن أحداثه, و يجسد هذا الدور احد شخصيات الفيلم الرئيسية, و هو لوفو صديق غاستون في الفيلم.

و يسعى لوفو ذو الميول المثلي في حبكة فرعية تخللتها احداث الفيلم, إلى أن يجعل غاستون متفهما لمشاعره, التي تتراوح بين الاعجاب و الرغبة الجنسية.

و قال دعيج الخليفة الصباح عضو مجلس إدارة شركة دور العرض السينمائية في الكويت, انه تم سحب الفيلم  و سيتم عرض نسخة مدققة عنه خلال الاسبوع المقبل بحسب وكالة استوشيد بريس.

و من جهتها لم تدل الشركة المنتجة للفيلم “ديزني” باي تعليق عن الموضوع حتى الان.

و تصدر فيلم “الجميلة والوحش”, شباك التذاكر بإيرادات بلغت نحو 350 مليون دولار خلال الأسبوع الأول من عرضه في دور السينما حول العالم, ما يشير إلى الاهتمام الكبير من قِبل جمهور السينما لهذا الفيلم, و هو من بطولة إيما واتسون بدور الجميلة الى جانب دان ستيفنس بدور الوحش.

و كان قد بدأ عرض الفيلم في الكويت يوم الخميس الماضي, مع وضع تحذير بوجود مشاهد حادة لاتناسب المشاهدين الاقل من 13 عاما.

و اتصلت شركة السينما الوطنية التي تدير التي تدير دور عرض السينما  في الكويت بالجمهور اللذي اشترى تذاكر لحضور الفيلم يوم الاثنين, و أبلغتهم بالغاء عرض الفيلم, و بررت الشركة قرارها هذا بوجود صعوبات طارئة على ان تعيد قيمة التذاكر للجمهور.

و بحسب دعيج فان إدارة الرقابة في وزاة الإعلام طلبت وقف عرض الفيلم و مراجعة محتواه لتضمنه على محتوى غير لائق.

و كانت الرقابة في ماليزيا منعت عرض الفيلم بسبب تضمنه مشهد مثلي تماما و قامت شركة ديزني بسحب عرض الفيلم هناك, كما ألغت دار عرض في امريكا بولاية ألاباما عرض الفيلم.

شاهد أيضاً

محامي دفاع سعد لمجرد يطلب اطلاق سراحه بشكل مؤقت

تقدم فريق محامي الدفاع عن الفنان المغربي سعد المجرد بطلب إطلاق سراح موكله الى القضاء …