الخميس , يناير 17 2019
الرئيسية / أخبار / تخصيص مكتب داخل البيت الابيض لايفانكا ترامب

تخصيص مكتب داخل البيت الابيض لايفانكا ترامب

اشار مسؤول في الإدارة الأميركية الى إن إيفانكا ابنة الرئيس الامريكي دونالد ترامب سوف يكون لها مكتب خاص داخل البيت الابيض, و أكد المسؤول أن ايفانكا سوف تتمكن بذلك من الاطلاع على معلومات سرية.

الا ان إيفانكا ترامب البالغة من العمر 35 عاما و التي تعمل موظفة في الجناح الغربي في مركز السلطة التنفيذية في الولايات المتحدة, لن تحصل على أي رواتب او  لقب رسمي  مقابل عملها كما اعلن والدها عقب توليه منصب الرئاسة.

و قال محامي إيفانيكا انها ستكون “عيون و آذان” الرئيس الامريكي دونالد ترامب داخل البيت الأبيض بحسب صحيف “بوليتيكو” الأمريكية.

و سوف تنضم إيفانكا ترامب التى تمتلك علامة تجارية خاصة بها في مجال الالبسة و الموضة, إلى زوجها جاريد كوشنر اللذي يشغل منصب مستشار رفيع المستوى للرئيس الامريكي.

و قد أثار نفوذ ايفانكا و زوجها على الرئيس أسئلة عديدة حول تضارب المصالح, كما نادت اصوات بشأن وضع حدود واضحة بين الأنشطة التجارية و السياسية لأسرة ترامب.

و بعد أن أصبحت ابنة ترامب أكثر ظهورا اثناء حملة والدها الانتخابية, اطلق كثيرون دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة المنتجات التي تحمل علامة إيفانكا التجارية, احتجاجا على دعمها لوالدها, الذي اتهم بمواقف عنصرية ضد بعض الاديان و ضد النساء,و عدة قضايا متعلقة بالتحرش الجنسي, و تدير إيفانكا مؤساسات تنتج الازياء و الاكسسورات و العطور تحمل علامتها التجارية بقيمة تقدر بنحو 100 مليون دولار, توزع لدى كبرى المتاجر الأميركية.

و حضرت ايفانكا عدة لوالدها مع زعماء العالم في البيت الابيض منذ حفل تنصيبه رئيسا للولايات النتحدة في كانون الثاني/ يناير, كان ابرزها لقلئه مع رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو, و المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …