الثلاثاء , ديسمبر 11 2018
الرئيسية / أخبار / صحيفة تركية تنشر صورة لميركل على هيئة هتلر زعيم المانيا النازية

صحيفة تركية تنشر صورة لميركل على هيئة هتلر زعيم المانيا النازية

نشرت صحيفة “غونيس” التركية الموالية للحكومة صورة للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل, بشارب يشبه  أدولف هتلر زعيم المانيا النازية مرتديتا زيه العسكري, و وصفتها بالسيدة هتلر.

و جاءت الصورة على الصفحة الأولى لصحيفة “غونيس” اليومية عدد يوم الجمعة لميركل مرتدية الزي العسكري النازي و وصفتها بالعمة القبيحة و بجانب الصورة كتب عبارة بالالمانية “فراو هتلر” او السيدة هتلر, مع وجود الصليب المعكوف شعار النازية.

و تشهد العلاقات بين اوروبا و تركيا توترا بعد أن منعت ألمانيا تنظيم تجمعات للمهاجرين الاتراك على اراضيها في إطار الحملة التركية لتأييد الاستفتاء المقرر الشهر المقبل, كما منعت هولندا وزراء اتراك من تنظيم تجمعات مماثلة على اراضيها.

و كان قد اتهم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ألمانيا و هولندا  بأنهما تتصرفان مثل “النازيين” و اتهم ميركل بدعم الارهابيين.

و أثارت تصريحات أردوغان النارية ردود افعال غاضبة في أوروبا, و في اتصال هاتفي انتقدت ميركل و الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند هذه التصريحات و اتفقا على انها غير مقبولة.

و نشرت صحيفة “غونيس” على صفحتها الاولى ان ميركل تستخدم هولندا و النمسا و بلجيكا كفناء خلفي لها في محاولة منها لخلق عداوة ضد تركيا و لتصبح زعيمة للفاشيين الجدد.

و جاء هذا المقال بعد الهجوم اللذي شنته صحيفة “بيلد” الألمانية ضد الرئيس التركي, متهمتا اياه بتعريض امن و استقرار أوروبا للخطر بسبب شغفه بالسلطة.

و نشرت صحيفة بيلد في صفحتها الاولى”اردوغان إنك تضر ببلدك.. انك لست ديمقراطيا.”

و انتقدت و زارة الخارجية التركية تعليقات الصحيفة الالمانية و اصدرت بيان جاء فيه:” أن وسائل الإعلام التي تنشر مثل تلك المقالات سوف تأخذ مكانها في مزبلة التاريخ”.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …