الأحد , ديسمبر 15 2019
الرئيسية / أخبار / انباء عن اسقاط الجيش السوري لطائرة اسرائيلية اخترقت مجاله الجوي

انباء عن اسقاط الجيش السوري لطائرة اسرائيلية اخترقت مجاله الجوي

اعلن الجيش السوري في بيان له يوم الجمعة 17 آذار/ مارس عن إسقاط طائرة إسرائيلية و إصابة أخرى, بعد أن اقدمت 4 طائرات إسرائيلية على اختراق المجال الجوي في منطقة البريج.

و نشر الجيش السوري بيان قال فيه” تصدت مضادات الطائرات في دفاعنا الجوي لطائرات العدو الاسرائيلي و اسقطت طائرة له و اصابت اخرى بعد ان اقدمت 4 طائرات اسرائيلية  على اختراق مجالنا الجوي عبر الاراضي اللبنانية  فجر الجمعة في منطقة البريج, و استهدفت موقع  عسكري في مدينة تدمر شرقي حمص”.

و من جهتها نفت اسرائيل سقوط اي طائرة لها و أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن طائراته لم تصب بأي صاروخ من مضادات الجيش السوري.

و كان الجيش الإسرائيلي قد اصدر بيان سابق اليوم  جاء فيه: ” استهدفت قواتنا الجوية عددا من الأهداف في سوريا الليلة الماضية, و أطلقت المضادات السورية عدد من الصواريخ  عقب انتهاء المهمة و اعترضت احد تلك الصواريخ أنظمة الدفاع الجوي التابعة لنا”.

و نشر افخاي ادرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي تغريدة في حسابه في تويتر اكد فيها شن الغارات و تصدي مضادات الطائرات السورية لها.

و قال سكان من مدينة القدس و محيطها إنهم سمعوا دوي عدة انفجارات.

و أضاف بيان الجيش الاسرائيلي أن صوت الانفجارات التي سمعت في القدس و الأغوار و موديعين ناتج عن محاولة منظومة صواريخ سهم اعتراض صواريخ الجيش السوري المضادة للطائرات, و لم يذكر التقرير وقوع ضحايا او اضرار.

و كانت وسائل اعلام فلسطينية نقلت ان طائرات اسرائيلية استهدفت قافلة سلاح شمال سوريا فجر الجمعة, و انه لاول مرة منذ ست سنوات تتصدى المضادات الجوية السورية للطائرات الاسرائيلية.

و من جهتها اعلنت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي أن الغارات الجوية استهدفت قافلة سلاح استراتيجية تابعة لحزب الله اللبناني.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …