الجمعة , أبريل 19 2019
الرئيسية / تكنولوجيا / شركة امازون تعلن عن خطتها لاطلاق خدمة الشحن الى القمر

شركة امازون تعلن عن خطتها لاطلاق خدمة الشحن الى القمر

اعلنت شركة امازون عن خطتها لبدء شحن المعدات الى سطح القمر و ذلك من خلال التعاقد مع شركة “بلو أورغن” التي طورت مركبة الفضاء “بلو مون”.

و يخطط  مؤسس أمازون جيف بيزوس لإطلاق خدمة “الشحن الى القمر” من خلال المركبة الفضائية” بلو مون” لايصال المعدات اللازمة لإقامة المستوطنات البشرية على سطح القمر بحلول عام 2020 التي اعلنت عنها “بلو اورغن” بالتعاون مع وكالة الفضاء الامريكية ناسا.

و ذكرت تقارير سابقة أن “بلو أورغن” قدمت تفاصيل المشروع إلى ادارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب و الى ناسا.

و بحسب التقارير فأن المركبة الفضائية “بلو مون” باستطاعتها نقل نحو 4500 كغ من البضائع إلى الفضاء, و يتم إطلاقها من خلال صاروخ الشركة الخاص “New Glenn”.

و وضعت “بلو أورغن” خبرتها في تجربة هبوط المركبة الفضائية بشكل عامودي على سطح القمر من خلال تطبيق تكنولوجيا مبتكرة.

و اختارت الشركة القطب الجنوبي من القمر للهبوط و ذلك في موقع “Shackleton” لأن أشعة الشمس تغطي المنطقة بشكل دائم هناك حيث يمكن الاستفادة منها للالواح الشمية الموجودة في المركبة الفاضئية.

و قال مؤسس امازون أن المهمة الاولى من المشروع ستكون في تموز/ يوليو 2020 و من المتوقع ان يكون المشروع بالشراكة مع ناسا.

و الجدير بالذكر ان لدى ناسا خططها الخاصة, حيث كشفت عن نيتها العمل بنظام الإطلاق الفضائي, و هي ارسال رحلة مأهولة من المقرر ان تدور 10 مرات حول القمر.

و كانت شركة “سبيس اكس” هي السباقة في فكرة السفر الى سطح القمر على متن مركبة الفضاء “بلو مون”, و التي كانت قد اعلنت في وقت سابق عن إرسال سائحين امريكيين عاديين إلى سطح القمر بدلا من رواد الفضاء.

شاهد أيضاً

عيادتك الطبية اصبحت في هاتفك الآن

اصبحت التكنولوجيا توفر لك عيادة في هاتفك النقال و تحضر الطبيب إلى منزلك, حيث بدأ …