الأحد , ديسمبر 17 2017
الرئيسية / اقتصاد / الامارات تفتتح دار لطباعة اوراقها المالية في دبي

الامارات تفتتح دار لطباعة اوراقها المالية في دبي

اعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن البدء في طباعة الأوراق المالية, كأول دولة في مجلس التعاون الخليجي تقوم بمثل هذه الخطوة, و اتى هذا الاعلان عقب افتتاح شكة “عملات” الاماراتية لطباعة الاوراق المالية برعاية حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

و نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام” أن تجهيزات هذه المطبعة تعتمد على احدث التقنيات العالمية في مجال طباعة الاوراق المالية و الطباعة الامنية.

و اشار التقرير إلى أن شركة “عملات” الاماراتية للطباعة الأمنية هي شركة حديثة و عصرية تلبي كافة احتياجات الطباعة الأمنية و طباعة الاوراق النقدية في الاسو اق المحلية و العالمية و انها تعد الاولى من نوعها في الخليج العربي و المنطقة.

و أكد محمد بن راشد ال مكتوم حاكم دبي أن دولة الإمارات مستمرة في دعم و تعزيز الافكار التي تنهض في اقتصادها, و ذلك من خلال استراتيجية العمل الواضحة التي تحددت ملامحها في “رؤية الإمارات 2021” كنموذج للتنمية التي تعتمد على الاستثمار في رأس المال و الاقتصاد المستدام عالي الإنتاجية المتنوع.

و سلم منصور بن زايد ال نهيان الى الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم اول ورقة نقدية من عمل مطبعة شركة “عملات” الاماراتية للطباعة الأمنية و هي من فئة 1000 درهم اماراتي تحمل الرق واحد وهي من الفئة الاولى في اعلة الاماراتية.

و بدأت فكرة العمل على إنشاء دار لطباعة الاوراق النقدية في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2013, و ذلك عندما وقع مصرف الامارات المركزي و جهاز الاستثمار مذكرة تفاهم لتشغيل و ادارة دار مماثلة, و عزي ذلك لعدة اسباب من اهمها ان دولة الامارات تطبع عملاتها الورقية خارج البلاد في الوقت الحالي.

شاهد أيضاً

آمال اندماج بورصتي لندن و المانيا معرضة للانهيار

توقع محللون تعرض صفقة الاندماج بين بورصة لندن و البورصة الألمانية التي تبلغ قيمتها نحو …