الثلاثاء , سبتمبر 17 2019
الرئيسية / أخبار / الاتحاد الافريقي يعيين بو تفليقة في منصب جديد داخل الاتحاد

الاتحاد الافريقي يعيين بو تفليقة في منصب جديد داخل الاتحاد

عين الاتحاد الافريقي الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة, في منصب منسق مكافحة الارهاب في الاتحاد يوم الثلاثاء 14 آذار/ مارس في اديس ابابا من قبل نظرائه الافارقة.

و جرى تعيين بوتفليقة في هذا المنصب بمناسبة حفل استلام و تسليم المهام بين أعضاء الاتحاد الإفريقي الجدد و النتهية ولايتهم, بحسب صحيفة “الخبر” الجزائرية.

و مثل الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في الحفل عبد المالك سلال رئيس الوزراء الجزائري, بصفة ممثل الرئيس بوتفليقة الشخصي .

و أعلن ألفا كوندي رئيس الاتحاد الإفريقي الحالي, عن تعيين بوتفليقة منسقا افريقيا لمكافحة الارهاب أمام مكتب الندوة, و جاء في البيان اللذي القاه كوندي ان التعيين جاء تقديرا و عرفانا لالتزام الرئيس الجزائري “المتجدد و الشخصي” في مكافحة الإرهاب العالمي.

و اضاف ان الجزائر تلعب دورا كبيرا معترف به دوليا و تسهم بشكل بناء في التعبئة الدولية لمكافحة آفة الارهاب الخطيرة.

و الجدير بالذكر ان الرئيس الجزائري عبد العزيز بو تفليقة لم يظهر امام الجمهور منذ إلغاء زيارة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الى الجزائر في 20 شباط/ فبراير الماضي لتعذر الرئيس من استقبالها بسبب وعكة صحية مفاجئة, ما غذى التكهنات و الإشاعات عن تدهور حالته الصحية, و هذا ما يبرر  عدم حضوره لحفل تسلم منصبه الجديد في اديس ابابا.

و احتفل الرئيس الجزائري في عيد ميلاده الثمانين ي 2 آذار/ مارس الجاري , وسط عودة التكهنات و التساؤلات حول حالته الصحية و قدرته على تسيير شؤون الجزائر حيث لم يظهر في وسائل الاعلام او في مناسبات علنية منذ عدة أشهر.

الا ان الحكومة الجزائرية اعلنت ان بوتفليقة بصحة جيدة انما يعاني من التهاب في الشعب الهوائة, و هذا سبب تغيبه عن الاعلام في الفترة الاخيرة.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …