السبت , أكتوبر 19 2019
الرئيسية / أخبار / مبارك يتوجه الى منزله بعد 6 اعوام في السجن

مبارك يتوجه الى منزله بعد 6 اعوام في السجن

بدأت التحضيرات لمغادرة الرئيس المصري السابق محمد حسني مباك من غرفته  داخل مستشفى المعادي العسكري, و ذلك عقب صدور قرار نيابة شرق القاهرة الاثنين 13 آذار/ مارس بإخلاء سبيله بعد انقضاء مدة حكمه.

و كشف مصدر مقرب من مبارك انه كان قد تلقى العديد من المكالمات الهاتفية من داخل  البلاد و خارجها, من سياسيين و فنانين و شخصيات عامة مصرية و عربية, قدموا  له التهنئة بحكم البرائة و عودته إلى منزله بعد 6 سنوات في السجن و المسشفيات.

و سيرافق مبارك طاقم طبي تابع الى المستشفى العسكريي أثناء نقله الى منزله.

و أمضى الرئيس السابق ثلاث سنوات في مستشفى المعادي العسكري و ثلاث سنوات أخرى تنقل فيها ما بين السجن و المستشفى, و ذلك بعد صدور حكم بالسجن المؤبد عليه بتهمة قتل المتظاهرين اثناء ثورة 25 يناير من قبل محكمة الجنايات , قبل ان ينقض الحكم و تتم تبرئته من كافة التهم.

و تقع الفيلا التي سوف يعيش فيها مبارك فيه في شارع حليم أبو سيف المجاور لقصر الاتحادية و نادى هليوبوليس, و هذا الشارع يبدو كما لو انه ثكنة عسكرية بسبب التوتجد الامني الكثيف اللذي يشهده بكل مداخله و مخارجه.

و هذه الفيلا  المطلة على قصر الاتحادية هي ملكٌ للدولة, و كان الرئيس الاسبق يقيم فيها هو  و عائلته عندما كان على رأس عمله , و سبق أن أكد نجله جمال مبارك بالتحقيقات في قضية قصور الرئاسة, أن إقامة الرئيس و زوجته في ذلك القصر كانت وفقًا لطبيعة عمله كرئيس لجمهورية مصر العربية,  و حتى بعد ترك والده للمنصب فإن إقامة و الدته في الفيلا جاءت طبقاً للقانون المصري الذى يلزم الجهات الامنية بتوفير مكان امن لها.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …