الجمعة , أكتوبر 23 2020
الرئيسية / أخبار / السيسي يصدر قرار عفو جماعي شمل 203 سجناء

السيسي يصدر قرار عفو جماعي شمل 203 سجناء

اعلنت مصادر مطلعة في مصر يوم الاثنين 13 آذار/ مارس, إنه من المقرر أن يصدر الرئيس عبد الفتاح السسي قرار رئاسي خلال هذا اليوم, بالعفو عن عدة شباب مسجوننين كانت قد صدرت في حقهم أحكام نهائية.

و أشار المصدر الى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد وقع على القرار صباح هذا اليوم,  و سوف يتم تنفيذها خلال الساعات القليلة القادمة, و اضاف المصدر أن عمل اللجنة التي انثقت عنها هذه القائمة استند إلى معيارين أساسيين و هما: ” عدم الانتماء إلى أي تنظيمات أو جماعات إرهابية أو تكفيرية و عدم تورطهم في أي أعمال عنف داخل البلاد”.

و اكد المصدر في تصريح الى وسائل الإعلام أن هذا العفو سيشمل نحو 203 سجناء  أغلبهم طلاب و بعضهم لديه حالات صحية, و يأتي ذلك في إطار النتائج و التوصيات التي تم التوصل اليها في مؤتمر الشباب الاول الذي تم عقده في مدينة شرم الشيخ أواخر العام المنصرم.

و هذه هي الدفعة الثانية من الشباب اللذين شملهم العفو الرئاسي بعد مؤتمر الشباب في شرم الشيخ.

و كان الرئيس المصري قد أعلن اثناء انعقاد مؤتمر الشباب, الذي نظمته رئاسة الجمهورية المصرية في أواخر شهر  تشرين الأول/ اكتوبر من العام الماضي, عن تشكيل لجنة من الشباب, مهمتها اجراء فحص و مراجعة شاملة  لمواقف شباب محبوسين كانت قد صدرت بحقهم احكام نهائية, و ذلك باشراف مباشر من رئاسة الجمهورية المصرية.

و شمل العفو الاول اللذي اصدره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نحو 83 سجينا ضمتهم القائمة الأولى التي أعدتها اللجنة الشبابية, و من المتوقع ان تشمل القائمة الثانية المعدة نحو 203 سجينا شابا معظمهم طلاب و لديهم حالات صحية تستدعي الافراج عنهم.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …