الأحد , أكتوبر 20 2019
الرئيسية / أخبار / الاسد يهنئ “الخوذ البيضاء” لنيلها جائزة الاوسكار

الاسد يهنئ “الخوذ البيضاء” لنيلها جائزة الاوسكار

قال الرئيس السوري بشار الاسد خلال مقابلة مع قناة “فينيكس” الصينية و في تعليقه على سؤال حول منح جائزة الأوسكار لفيلم “الخوذ البيض” علينا بداية أن نهنئ “النصرة” على هذا الحدث غير المسبوق.

و قال الرئيس السوري في المقابلة التي بثت السبت 11 آذار/ مارس: ” هذه اول مرة يتم فيها منح “القاعدة” جائزة الأوسكار هذا امر لايصدق” و اضاف ” هذا يعد دليلا  على أن جوائز الأوسكار و نوبل و غيرهم من الجوائز هم عبارة عن شهادات مسيسة”.

و اشار الاسد الى ان قصة الخوذ البيضاء بسيطة جدا حيث انها عملية تجميل لجبهة النصرة في سورية من اجل تغيير وجهها القبيح الى وجه اكثر انسانية”.

و فاز الوثائقي اللذي تدور أحداثه في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة السورية بجائزة الاوسكار عن فئة الافلام الوثائقية.

و الفيلم مدته 40 دقيقة حيث يروي قصة المعاناة التي يتعرض لها المدنيين في تلك المناطق, و الجهد اللذي يقوم به المسغفين المتطوعين لانقاذ من يمكن انقاذه.

و هو من اخراج البريطاني أورلاندو فون آينسيدل و تصوير خالد الخطيب اللذي لم يستطيع ان يستلم جائزته بسبب الحظر الامريكي على دخول السوريين, و عدد من المسعفين في هذه المنظمة.

و في سياق اخر و ردا على سؤال حول التدخل الامريكي العسكري في سوريا قال الاسد: “لقد خسرت امريكا في كل حروبها تقريبا, خسروا في العراق و انسحبوا  في النهاية، حتى انهم خسروا في الصومال, ناهيك عن افغانستان و فيتنام في الماضي, امريكا تخلق الفوضى وحسب هم جيدون جدا في احداث الدمار و سيئون في ايجاد الحلول”.

و اعتبر الاسد ان اي تدخل في سوريا بدون دعوة من الحكومة السورية هو غزو و انتهاك للسيادة السورية.

و قال الاسد ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ” هو عضو في جماعة الإخوان و  مرتبط مع جبهة النصرة اديولوجيا و متعاطف معها, و هذا لا يخفا على احد في المنطقة, كما أنه ساعد تنظيم داعش لوجيستيا و عبر تقديم الأسلحة أو من خلال تصدير النفط”.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …