و يدرس تطبيق واتس اب التابع الى شركة فيسبوك, السماح للشركات التجارية بالوصول إلى مستخدمي التطبيق بشكل مباشر,  و ارسال الاعلانات اليهم, وسط مخاوف من بعض الاصوات مما سوف يترتب عن هذه الخطوة من إزعاج للمستخدمين  و انتهاك لخصوصيتهم بحسب ما نقلت صحيفة “تلغراف” البريطانية.

و بحسب التقرير فإن شركة “واي كومبيناتر” حاضنة المشاريع الأميركية قامت بتجريب إرسال نشرات اعلانية لمستخدمي تطبيق واتس اب.

و اسس واتس اب عام 2009 الأمريكي بريان اكتون و زميله الأوكراني جان كوم اللذان كانا يعملان موظفان لدى شركة ياهو, و يقع مقر الشركة الرئيسي في كاليفورنيا, و في 13 يونيو  عام 2013 أعلنت واتس اب أنه قد تم اسال 27 مليار رسالة في ذلك اليوم فقط, و قامت شركة فيس بوك بشراء الواتس آب بمبلغ 19 مليار دولار في عام 2014.

و في العام الماضي أعفى واتس اب, مستخدميه من دفع رسوم الاشتراك الا انه واصل البحث عن طرق جديدة من اجل الربح.

و يخشى متابعون أن هذه الاستراتيجية الجديدة لواتس اب قد تكون كارثية و من شأنها ان تخفض من عدد المشتركين, حيث تؤدي إلى إزعاج المستخدمين بانتهاك خصوصيتهم و ارسال عدد كبير من الرسائل الإعلانية لهم.

و من المتوقع أن تحمل خطوة واتس اب  الجديدة هذه بعض المزايا للشركات, و من المرجح أن تتيح لمستخدمي التطبيق أن يتواصلوا بشكل أكثر سهولة مع الشركات و البنوك التي يريدون ان ينجزو معاملاتهم معها.