إلا أنه سنحت الفرصة لزوكربيرغ اخيرا للحصول على شهادة من جامعة هارفارد بعد أن كان قد ترك الجامعة منذ ان لمعت له فكرة فيسبوك, بحسب ما نقلت وكالة “سبونتيك” الروسية.

و قد قام  زوكربيرغ بتأسيس فيسبوك عندما كان طالبا في جامعة هارفارد بالاشتراك مع زميليه في السكن الجامعي كريس هيوز و داستين موسكوفتز الذين كانو يدرسون بالاصل علوم الحاسب, و كانت في البداية تقتصر عضوية الموقع على طلبة جامعته, الا انها امتدت في ما بعد لتشمل الجامعات و الكليات الاخرى في بوسطن, ليصبح بعدها اكبر و اشهر موقع تواصل اجتماعي حول العالم.

و نقلت الوكالة عن الموقع الاعلامي و التكنلوجي الشهير “نيكست وب”  إنه بعد ما أعجب كثير من الشباب بترك زوكربيرغ دراسته الجامعية من أجل تكريس وقته لانجاح المشروع الخاص به و قاموا بتقليده, سيحصل الن على شهادة فخرية من جامعة هارفارد, و ذلك بعد ان تمت دعوته لالقاء خطاب في حفل التخرج بالجامعة لعام 2017.

و الجدير بالذكر أن مؤسس فيسبوك ليس الوحيد من بين المشاهير و رجال الأعمال الناجحين الذي حققوا نجاحات كبيرة بعد انقطاعهم عن الدراسة, حيث سبقه إلى هذا مؤسس و مدير شركة ابل السابق ستيف جوبز, و مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس اللذي يصنف من بين اغنى الاشخاص في العالم, و غيرهم الكثير ممن تركو بصماتهم في عالم التكنولوجيا و الاعمال حول العالم.