الجمعة , أغسطس 14 2020
الرئيسية / أخبار / اين سيذهب مبارك بعد خروجه من المستشفى؟

اين سيذهب مبارك بعد خروجه من المستشفى؟

بعد تبرئة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني من التهم الموجهة له في قضية قتل المتظاهرين, تستعد عائلته لاستقباله في المنزل الخاص بنجليه جمال و علاء القريب من قصر الاتحادية.

و تحدثت مصادر مقربة من مبارك أنه من المتوقع أن يقيم في هذه الفيلا, وسط إجراءات أمنية شديدة, مضيفا أن زوجته سوزان مبارك كانت تقيم في تلك الفيلا منذ بداية الاحداث في مصر, و يعيش نجلاه في اماكن منفصلة في مدينة السادس من اكتوبر و التجمع الخامس.

و رجح المصدر أن أول ما سيفعله مبارك بعد مغادرة المستشفى, هو زيارة قبر حفيده محمد الذى توفي عام 2009, و كان يعرف عن الرئيس الاسبق تعلقه الشديد بحفيده.

و اشار المصدر الى انه هناك الكثير من المسؤولين المصريين و الشخصيات العامة و عدة شخصيات من دول عربية, و فنانين و اعلاميين و رياضيين ينتظرون خروجه من المستشفى من اجل زيارته في منزله.

و قد تحدثت وسائل الاعلام العربية عن الطلب اللذي تقدم به مبارك للسفر إلى المملكة العربية السعودية الا ان الحكومة المصرية رفضت طلبه حتى النظر فيه من اجل اتخاذ اجراءات جديدة في قضية اخرى موجهة ضده.

و يواجه مبارك و زوجته سوزان و نجلاه علاء و جمال و زوجاتهما و عددة شخصيات من النظام السابق اتهامات في القضية المعروفة باسم “هدايا الأهرام” و توجه لهم تهم بتلقي هدايا هي عبارة عن اقلام ذهبية و جنيهات من ذهب و ساعات قيمة و اشياء ثمينة اخرى.

و بالرغم من أن القاضى الموكل بالتحقيق في هذه القضية أصدر حكما ببطلان الاتهامات عن المتهمين, الا ان النيابة العامة اصدرت قرارا باستئناف الحكم, و سوف ينظر بهذا الاستئناف امام محكمة الجنايات في القاهرة في 23اذار/ مارس الجاري.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …