السبت , أغسطس 24 2019
الرئيسية / أخبار / مئات الالمان على لوائح المطلوبين لدى دمشق

مئات الالمان على لوائح المطلوبين لدى دمشق

وضعت دمشق لائحة سرية لمطلوبين تضم مئات الألمان من سياسيين و صحافيين و باحثين, و هناك أوامر اعتقال صدرت في سوريا بحق بعض الاسماء الواردة في تلك اللوائح.

و من بين المطلوبين المصور و المخرج مارسيل ميتلسيفن اللذي قدم الوثائقي “وطني ماي هوملاند” و الذي تم ترشيحه لنيل جائزة الاوسكار في هوليود, و الوثائقي يروي قصة عائلة حلبية نجحت في الهروب الى المانيا بعد اندلاع الحرب الاهلية في سوريا, و اسم المصور الالماني موجود في اللائحة السورية حيث تم وضع اسمه في لائحة الممنوعين من دخول الاراضي السورية.

و تضمنت الائحة السرية للمخابرات السورية أيضا عدة صحافيين, ضمن لائحة تضم  اسماء 500 مواطن ألماني , و يسعى جهاز المخابرات السوري لمعرفة احتمال دخول هؤلاء الأشخاص المعنيين إلى الاراضي السورية, و من ضمن الصحافيين الألمان الموجودين في لائحة منع الدخول الى سوريا هناك فول فغانغ باور من صحيفة “دي تسايت”, و دانييل غيرلاخ رئيس تحرير مجلة “زينيت”.

و هناك فئة ثالثة في اللائحة من الالمان صدرت بحقهم أوامر اعتقال من قبل الحكومة السورية من بينهم الصحافي كورت بيلدا الذي اعد الكثير من التقارير لصالح شبكة “أيه. إر. ديه” عن الاوضاع داخل سوريا منذ انلاع الحرب الاهلية عام 2011.

و بحسب شبكة “إن. دي، إر” التي سربت هذه اللوائح السرية للمخابرات السورية فإن بنك المعلومات السري يتضمن نحو مليون و 600 ألف بيان منذ تسعينيات القرن الماضي و حتى عام 2015 و تتضمن أسماء أشخاص ينتمون الى اكثر من 150 بلد.

و تسلمت السفارة السورية في بريلين عدة استفسارات من قبل جهات اعلامية حول تلك اللوائح المخابراتية الا ان سفارة دمشق لم تقدم اي رد بهذا الخصوص حتى الان.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …