الأحد , سبتمبر 20 2020
الرئيسية / أخبار / رئيس الوزراء التركي:سوف نسمح لعائلة الطيار السوري بزيارته

رئيس الوزراء التركي:سوف نسمح لعائلة الطيار السوري بزيارته

اشار بن علي يلدريم رئيس الوزراء التركي يوم الاثنين 6 آذار/ مارس الى  إن الطيار السوري اللذي نجا من حادث سقوط الطائرة ليس محتجزا, و ان عائلته طلبت زيارته و سوف تسمح السلطات التركية لها بذلك بعد انهاء من التحقيقات معه.

و كانت طائرة مقاتلة تابعة للقوات السورية من طراز “ميغ 21” تحطمت بعد سقوطها في ريف إدلب قرب الحدود التركية, اثناء قيامها بمهمة عسكرية هناك و لم يتضح حتى الان سبب سقوط الطائرة.

و أكد الطيار السوري أنه قفز من طائرته قبل سقوطها و هبط في الأراضي التركية بقرب الحدود, و تم العثور عليه من قبل الاجهزة الامنية التركية وتم نقله بعدها إلى أحد المستشفيات في ولاية هاتاي.

و في المقابلة التلفزيونية التي بثتها محطة “إيه تي في” التركية قال رئيس الوزراء التركي: ” تركيا لن تجري عمليات عسكرية في مدينة منبج السورية إلا بعد التنسيق مع الولايات المتحدة و روسيا” و اضاف ” التنسيق مستمر مع الولايات المتحدة و روسيا بشأن سوريا,  و لا يمكن اجراء اي عمل عسكري في منبج بدون التنسيق معهما بشكل مباشر”

و في سياق اخر اتهم بن علي يلدريم المانيا بالعمل ضد تركيا لانها تؤوي اعداء الدولة التركية, و اشار الى ان المشكلة بين تركيا و المانيا عميقة و اضاف يلدريم: ” لدينا خلافات عميقة مع برلين التي تعمل ضد انقرة.. انهم يؤون اعدائنا, من عناصر تنظيم فتح الله غولن الذي يقف وراء التدبير لمحاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت في الصيف الماضي كما انها تؤوي عناصر من حزب العمال الكردستاني”.

و قد شهدت العلاقات بين انقرة و برلين توترا في الفترة الاخيرة, كان اخرها الغاء المانيا لرخصة تجمع في المانيا كان سيحضره وزراء اتراك من اجل دعوة المواطنين الاتراك المقيمين هناك للتصويت بنعم على تعديل الدستور التركي.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …