الأحد , ديسمبر 15 2019
الرئيسية / أخبار / الشرطة الماليزية تحبط هجوما كان يستهدف الملك سلمان

الشرطة الماليزية تحبط هجوما كان يستهدف الملك سلمان

كشفت السلطات الماليزية عن إحباط مخطط  لاغتيال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خلال زيارته الاخيرة إلى البلاد.

و قال خالد ابو بكر رئيس الشرطة الماليزية يوم الثلاثاء 7 آذار/ مارس إن الشرطة القت القبض على سبع اشخاص في شباط/ فبراير الماضي من بينهم 4 يمنيين, كانو يخططون لشن هجوم على العاهل السعودي اثناء زيارته الى كوالالمبور.

و أضاف ابو بكر في حديث للصحفيين أن المعتقلين السبعة يشتبه ان يكونوا على صلة بتنظيم “داعش”, و قال “نجحنا في إلقاء القبض على الارهابيين قبل أن يتمكنوا من تنفيذ الهجوم”.

و أوضح رئيس الشرطة الماليزية أن اليمنيين الأربعة اللذين تم اعتقالهم خططوا لاستهداف افراد من العائلة السعودية الحاكمة أثناء زيارتهم إلى ماليزيا, و هم أعضاء في عصابة معنية بالاتجار بالمخدرات و تزوير جوازات السفر.

و تتراوح أعمار اليمنيين المعتقلين بين 26 و 33 عاما بحسب الشرطة الماليزية, و هم مقيمين في ماليزيا منذ 5 سنوات, و تم اعتقالهم في مدينة سايبر جايا في 26 شباط/ فبراير اي يوم وصول الملك سلمان الى ماليزيا.

و اضاف بيان الشرطة الماليزية انهم تلقوا معلومات استخباراتية حول اليمنيين و نواياهم قبل وصول العاهل السعودي إلى البلاد بعدة أيام.

و في بيان سابق اشارت الشرطة الى أن اثنين من المعتقلين السبعة هما ماليزي و إندونيسي, خططا لتنفيذ عمل ارهابي باستخدام شاحنة مفخخة, و بعدها سيتوجهان الى سوريا ليحاربو في صفوف تنظيم داعش.

و العاهل السعودي الملك سلمان اجرى أول زيارة رسمية له إلى ماليزيا استمرت 4 أيام في 26 شباط/ فبراير الماضي, و في اليوم الثاني من زيارته أعلنت شركة النفط السعودية “ارامكو” عن خطط لاستثمارات تصل لنحو 7 مليارات دولار في مشروع بناء مصفاة نفطية في ماليزيا.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …