السبت , أكتوبر 19 2019
الرئيسية / أخبار / مسؤلون اتراك: الطيار السوري الان بالمستشفى لتلقي العلاج

مسؤلون اتراك: الطيار السوري الان بالمستشفى لتلقي العلاج

اعلن مسؤولون اتراك عن تحطم طائرة تابعة للجيش السوري بالقرب مع الحدود السورية التركية.

و بحسب المسؤلين فإن الطيار السوري الذي كان يقود الطائرة الحربية التي سقطت, عثر عليه حيا و هو الان في المستشفى من اجل تلقي العلاج.

و اشار المصدر الى ان الطيار قفز من طائرته قبيل سقوطها و حددت هويته على انه ضابط طيار سوري, و الى الان ملابسات سقوط الطائرة في جنوبي تركيا غير واضحة تماما.

و قد اعلن مصدر عسكري في الجيش السوري في وقت سابق إن أجهزة المراقبة الجوية فقدت الاتصال مع طائرة مقاتلة اثناء قيامها بمهمة عسكرية بالقرب من منطقة الحدود مع تركيا بحسب التلفزيون السوري الرسمي.

و من جهتها اعلنت وكالة الانباء التركية الرسمية “اناضول” إن الطيار عثر عليه منهكا عقب عملية بحث قامت بها القوات الامنية التركية دامت اكثر من تسع ساعات.

و اضافت ان الطيار نقل إلى مستشفى في ولاية هاتاي, و لم تقدم السلطات التركية اي تفاصيل اخرى بشأن و ضعه الصحي.

كما قال بن علي يلدريم رئيس الوزراء التركي في وقت سابق إن المقاتلة السورية التي سقطت هي من طراز ميغ 23, و تم العثور على حطامها  قرب بلدة يايلاسيك الواقعة في ولاية هاتاي و التي تبعد عن الحدود مع سوريا 35 كيلومترا.

و من جهته قال إردال عطا حاكم ولاية هاتاي إنه لا يوجد قضية تتعلق بانتهاك منطقة الحدود بحسب وكالة الاناضول.

و من جانبها أعلنت حركة أحرار الشام المعارضة و التي تقاتل ضد الحكومة السورية مسؤليتها عن اسقاط الطائرة الحربية و قامت ببث فيديو على الانترنت قالت انه للطائرة اثناء سقوطها, الا ان دمشق لم تؤكد هذه الادعاءات.

 

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …