السبت , نوفمبر 18 2017
الرئيسية / أخبار / كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية باتجاه بحر اليبان

كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية باتجاه بحر اليبان

اعلن شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني إن كوريا الشمالية قامت باطلاق 4 صواريخ باليستية تجاه بحر اليابان.

و قال رئيس الوزراء الياباني ان ثلاثة من هذه الصواريخ  قد قطعت مسافة نحو الف كلم و سقطت في المنطقة الاقتصادية التابعة لليابان.

كما اعلنت السلطات في كوريا الجنوبية بأن الصواريخ الاربعة قد أطلقت من منطقة تونغ تشانغ ري بالقرب من الحدود الكورية الصينية.

الا انه لا يعرف ماهو نوع هذه الصواريخ التي أطلقها الجيش الكوري الشمالي, و قد حظرت الامم المتحدة على كوريا الشمالية اختبار أي تكنولوجيا متعلقة بالصواريخ البالستية أو التكنلوجيا النووية.

و اشار مسؤول عسكري من كوريا الجنوبية الى إن عملية الإطلاق تمت يوم الاثنين 6 اذار/ مارس الساعة السابعة و36 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي, و تجري الان التحقيقات لمعرفة انواع تلك الصواريخ بشكل محدد.

و يعد هذا التحرك من قبل كوريا ضمن سلسلة من العمليات أجرتها  لتكنولوجيا الصواريخ البالستية و كان هذا اخرها.

و قد اعلنت سلطات كوريا الشمالية في شهر شباط/ فبراير الماضي إنها أطلقت نوعا جديدا من صواريخها الباليستية بنجاح في العملية التي  يشرف عليها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون, و أدانت الأمم المتحدة و امريكا و اليبان و كوريا الجنوبية هذه الاختبارات التي تجريها كوريا الشمالية على الصواريخ المحظورة عليها.

و عبر رئيس وزراء اليابان عن قلق طوكيو من نشاطات كوريا الشمالية في منطقة تونغ تشانغ ريو  التي تؤوي محطة لإطلاق الأقمار الاصطناعية.

كما نقلت وكالة انباء كوريا الجنوبية “يونهاب” أن سلطات في كوريا الشمالية قامت بنصب شاشات عملاقة في منطقة تونغ تشانغ ريو, و من الممكن ان تكون وضعتها من اجل التشويش على اجهزة المراقبة للأقمار الاصطناعية.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …