و يوجد على شبكة الإنترنت الملايين من الملفات المخزنة على أجهزة” Servers” ليست محمية و بالتالي فان هذه الملفات الغير محمية متوفرة الى جميع مستخدمي الشبكة العنكبوتية العالمية.

و تشمل تلك الملفات جميع الأنواع التي قد يحتاجها المستخدمين مثل نماذج العمل أو الكتب الالكترونية او الدراسات على شكل ملفات PDF أو أي ملفات في اشكال و امتدادات اخرى.

و غوغل هي شركة امريكية تاسست عام 1998 و كانت ملك لبعض الاشخاص , الا انها طرحت اسهمها للبيع لاحقا ليصل راسمالها الى 1.67 مليار دولار عام 2004, و هي شركة متخصصة في مجالات الاعلان المرتبطة في  خدمات البحث على شبكة الانترنت و إرسال البريد الالكتروني جي ميل و اسم جوجل يعكس المُهمة التي يقوم بها المتصفح, و هو تنظيم هذا الكم الكبير من المعلومات على الويب.

و لكن السؤال اللذي يطرح نفسه هنا بقوة كيف يمكن الوصول إلى كل تلك الملفات؟ و هي عبارة عن حيلة يستخدمها المحترفون فهناك عبارات للبحث يمكن لمستخدمين محرك البحث غوغل كتابتها و بدورها سوف تتيح البحث عن اي ملف على شبكة الإنترنت بشكل كللي.

و هذه العبارة هي:

-inurl :(htm|html|php) intitle:”index of” +”last modified” +”parent directory” +description +size +(***) “search words

و اذا كنت تود تجربة عملية البحث بنفسك, يجب ان تستبدل النجمات الثلاث داخل الاقواس بملحق الملف الذي تريد البحث عنه مثلا  DOC أو PDF او اي ملف من الملفات التي تريد البحث عنها, و بدلا من “search words” عليك كتابة كلمات تتوقع وجودها في اسم الملف الذي تريد البحث عنه.