الأحد , أكتوبر 22 2017
الرئيسية / اقتصاد / البيتكون تتخطى الذهب للمرة الاولى

البيتكون تتخطى الذهب للمرة الاولى

تخطى سعر العملة الرقمية البيتكوين أوقية الذهب لأول مرة, حيث وصل سعر البيتكوين الواحد 1268 ألف دولار, في حين و صلت أوقية الذهب الى 1233 دولار.

و يعزى ارتفاع العملة الرقمية المشفرة إلى الطلب الكبير عليها و خاصة في الصين, وقد حذرت السلطات الصينية من مغبة التعامل بالبيتكوين بسبب ارتباطها بتصدير اموال خارج البلاد.

و يعد الارتفاع الكبير الذي شهدته البيتكوين الشهر الماضي نقلة نوعية, بعد ان سجلت تراجعا شديد في عام 2014 عقب انهيار أكبر منصة صرافة  لتداول هذه العملة الرقمية غلى الانترنت.

و شهدت البيتكوين تقلبات كثيرة منذ إطلاقها اول مرة عام و راهن الكثيرون على امكانية استمرارها.

 

و تجذب هذه العملة الافتراضية الكثيرين بسبب الغموض الذي يحيط بها, بالإضافة إلى غياب الرقابة الرسمية عليها.

و استغل قراصنة الانترنت بعض الثغرات خلال السنوات الماضية, حيث قامو بتشفير بيانات تابعة لمؤسسات و اشخاص على شبكة الانترنت باستخدام البرامج المعروفة باسم فيروسات الفدية.

و تمنع فيروسات الفدية المستخدمين من الدخول إلي بياناتهم،و قد حصلت تلك العصابات على أموال قدرت بنحو مليوني جنيه استرليني من المستخدمين قبل ان تفك الشفرة و تسمح لهم باستخدام بيناتهم من جديد.

و كانت العملة الرقمية بيتكوين هي الوسيلة المفضلة للدفع  لدى قراصنة الانترنت, الا ان التقلبات السريعة للبيتكوين و تراجع قيمتها دفع تلك العصابات إلى تحويلها الى اموال اخرى بشكل سريع.

و تجري معظم عمليات تداول عملة البيتكوين في الصين بسبب القيود التي تضعها السلطات على حجم الاموال الممكن تداولها, حيث يسمح ذلك للصينيين بالالتفاف على هذه القوانين.

و الجدير بالذكر أنه حاليا يوجد اكثر من 15 مليون وحدة بيتكوين يجري تداولها عبر شبكة الانترنت, وقد اعلنت بعض الدول عن افتتاح بنوك لتصريف هذه العملة الرقمية المثيرة للجدل.

شاهد أيضاً

آمال اندماج بورصتي لندن و المانيا معرضة للانهيار

توقع محللون تعرض صفقة الاندماج بين بورصة لندن و البورصة الألمانية التي تبلغ قيمتها نحو …