الثلاثاء , أكتوبر 20 2020
الرئيسية / أخبار / بدأت ميركل زيارتها الى مصر و تونس للحد من تدفق المهاجرين

بدأت ميركل زيارتها الى مصر و تونس للحد من تدفق المهاجرين

وصلت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الخميس 2 آذار/ مارس الى مصر في جولة ستشمل تونس ايضا و تستمر يومين, و تهدف هذه الزيارة إلى الحد من تدفق المهاجرين إلى اراضي الاتحاد الاوروبي من شمال افريقيا.

و من المقرر أن تلتقي المستشارة الالمانية خلال زيارتها الى مصر الرئيس عبد الفتاح السيسي, كما ستلتقي يوم الجمعة الرئيس الباجي قائد السبسي في تونس.

و كانت ميركل قد وصفت مصر بالقوة الإقليمية الكبيرة و التي تلعب دورا عالميا رئيسيا و كذلك تونس و الجزائر, كما صرحت أنه بدون استقرار ليبيا سياسيا لن يتمكن المجتمع الدولي من وقف عصابات الاتجار بالبشر الذين يعملون انطلاقا من ليبيا التي تشهد تزعزعا امنيا و فوضى بسبب التجاذبات السياسية.

و تعد زيارة ميركل جزء من جهود دبلوماسية واسعة النطاق تبذلها, حيث زارت في العام الماضي كلا من النيجر و إثيوبيا و مالي, و كان من المقرر ان تزور الجزائر الأسبوع الماضي, الا ان زيارتها الغيت بسبب تعذر بالرئيس عبد العزيز بوتفليقة اثر وعكة صحية.

و تواجه المستشارة الالمانية التي ستخوض غمار الانتخابات الالمانية في أيلول/ سبتمبر المقبل, ضغوطا كبيرة للحد من تدفق المهاجرين القادمين إلى ألمانيا, و قد واجهت ميركل انتقادات واسعة في المانيا حتى داخل المعسكر  المحافظ التي تنتمي له  بسبب فتحها الباب أمام مايزيد عن مليون مهاجر خلال عامي 2015 و 2016.

و بعد الاتفاق بين تركيا و الاتحاد الاوروبي على منع تدفق المهاجرين من داخل الاراضي التركية عبر البحر الابيض المتوسط, اصبحت ليبيا الغارقة في النزاعات و الفوضى هي البوابة الرئيسية للمهاجرين من الدول الافريقية الحالمون بالذهاب إلى الاتحاد الأوروبي عبر البحر المتوسط في رحلات محفوفة بالمخاطر تنظمها عصابات الاتجار بالبشر.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …