الأحد , أكتوبر 20 2019
الرئيسية / أخبار / مندوب مصر لدى الامم المتحدة: نرفض الاتهامات ضد الحكومة السورية

مندوب مصر لدى الامم المتحدة: نرفض الاتهامات ضد الحكومة السورية

قال عمر ابو العطا مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة أن القاهرة لا تدعم مشروع القرار بفرض عقوبات على دمشق في مجلس الامن الدولي لأنه لم يقدم ادلة حقيقة و وجه “اتهامات جزافية”.

و بعد أن امتنع مندوب مصر عن التصويت على مشروع القرار الذي واجهته روسيا و الصين بالفيتو خلال جلسة مجلس الأمن يوم الثلاثاء 28 شباط/ فبراير و قال ابو العطا ” إن مسودة قرار مجلس الامن الدولي حول موضوع استخدام الاسلحة الكيمياوية في سوريا تجاهلت الدلائل” و اضاف: “فوجئنا بأنه من خلال هذا القرار  تم القفز على الخطوات المتبعة في المجلس, فقد شمل المشروع المطروح  قائمة معدة سلفا بالافراد و الكيانات, و الذين بحسب رؤية مقدمي القرار أنهم هم المسؤولون الوحيدون عن استخدام الاسلحة الكيمياوية في سوريا”.

و أكد ابو العطا أن نقص البراهين و الادلة جعل من هذا  القرار عبثيا, و اشار  إلى أن القاهرة تؤيد فرض عقوبات على من تثبت الادلة انه قد استخدم  الكيمياوي ضد الشعب السوري.

و قال مندوب مصر الدائم لدى الامم المتحدة ان وثيقة القرار هي “خطوة استباقية للتقارير التي ستقدمها لجان التحقيق المشتركة, و لقد فوجئنا بالاصرار الكبير على فرض عقوبات ضد الحكومة السورية”.

و استطرد ابو العطا قائلا:” هذا القرار يحتوي اتهامات غير مثبتة للعديد من الهيئات و الافراد.. و نحن نعترض على هذه الاتهامات و نعرب عن أسفنا لتقديم هذا المشروع المنقوص”.

و اضاف: ” تجاهل ايضا مقدمو مشروع العقوبات تقديم أي اي دليل على مسؤولية هؤلاء الأشخاص وحتى لم تعطى الفرصة للجنة العقوبات  للتحقق من هذه الاتهامات و هذا الامر يتناقض مع جميع مفاهيم الشفافية في ما يتعلق بمصادر المعلومات”.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …