الأحد , أكتوبر 20 2019
الرئيسية / أخبار / مقتل الصحفية الكردية شيفا غردي اثناء تغطيتها لعمليات الموصل

مقتل الصحفية الكردية شيفا غردي اثناء تغطيتها لعمليات الموصل

لقيت مراسلة صحفية كردية مصرعها أثناء تغطيتها لاحدى معارك استعادة مدينة الموصل في العراق.

و لقيت المراسلة شيفا غردي التي تعمل في الفضائية العراقية الكردية “روداو” مصرعها اثناء تغطيتها لتقدم القوات العراقية في غربي الموصل و تحريرها من الارهابيين, جراء انفجار قنبلة تم زرعها على جانب الطريق.

و ذكرت قناة روداو أن المصور يونس مصطفى اللذي كان برفقة المراسلة أصيب ايضا في انفجار القنبلة.

و نشرت المحطة الكردية عبر موقعها الإلكتروني إن شيفا غردي كانت تقدم برنامج يومي لتلفزيون روداو حول العملية العسكرية التي تقوم بها القوات العراقية لاستعادة مدينة الموصل, و كانت قد بدأت في الآونة الأخيرة بتغطية الحرب الدائرة هناك في داخل مدينة الموصل.

و قالت روداو إن مراسلتها شيفان غردي البالغة من العمر 30 عاما ابدت شجاعة كبيرة و كسرت القاعدة النمطية لهذا العمل الصحافي الذي يهيمن عليه الرجال فقط.

و لا تزال القوات العراقية و القوات التي تساندها من الحشد الشعبي تلقى مقاومة شرسة من مسلحي التنظيم الارهابي كلما أحرزت تقدما.

و سيطر الجيش العراقي على مناطق غربي الموصل للمرة الأولى يوم الجمعة الماضي في إطار العملية العسكرية التي بدأت في تشرين الاول/ اكتوبر بهدف طرد المسلحين من مركزهم الرئيسي.

و قال عبد الوهاب الساعدي الفريق الركن العراقي إن جنوده يتقدمون بخطى بطيئة بسبب هجمات من قبل التنظيم بالسيارات المفخخة و طائرات بدون طيار و قناصين بحسب ما نقلته وكالة أسوشيتد برس .

و أضاف الساعدي أن الخطة ترتكز على قطع خطوط إمداد التنظيم وربط  غربي المدينة بطرفها الشرقي الذي أعلن الجيش العراقي تحريره بالكامل منذ عدة اسابيع من ايدي التنظيم اللذي يسيطر على مساحات كبيرة من شمال العراق منذ عام 2014.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …