الثلاثاء , يونيو 25 2019
الرئيسية / تكنولوجيا / شركة غوغل تكشف عن ثغرة في متصفح مايكروسوفت

شركة غوغل تكشف عن ثغرة في متصفح مايكروسوفت

كشفت غوغل عن ثغرة في برامج مايكروسوفت للتصفح على الإنترنت تسمح للقراصنة بإنشاء مواقع إلكترونية تعطل تلك البرامج.

و قال الباحث في شركة غوغل  إيفان فراتريك إن تلك الثغرة تسمح في بعض الحالات للقراصنة في التحكم بمتصفح الأجهزة التي يستهدفونها.

و تم اكتشاف الخلل في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي الا انه لم يتم الكشف عن التفاصيل إلا عقب انقضاء مهلة ال 90 يوم التي منحتها غوغل  لمايكروسوفت كي تعالج الثغرة.

و قال فراتريك شارحا كيفية ظهور تلك الثغرة انه كان مترددا في الكشف عن التفاصيل قبل أن يتم التعامل معها, و اضاف انهه توقع أن تتمكن شركة مايكروسوفت من معالجتها قبل انتهاء المهلة المحددة.

و الثغرة وجدت في متصفح Internet Explorer 11 و متصفح Edge, و لم تعلق مايكروسوفت بشكل مباشر على تلك الثغرة, و لكنها اصدرت بيان جاء فيه إنها لديها ” التزام تجاه كافة عملائها بالتحقق من المشكلات الأمنية, و كذلك بتحديث الاجهزة التي ضررت في حال حدوث ذلك”.

و أضافت شركة مايكرسوفت أنها في “حوار دائم مع غوغل لاجل تمديد مهلة ال 90 يوم لأن الكشف عن الثغرة يعرض العملاء للخطر”.

و يأتي الكشف عن تفاصيل مشكلة في متصفحات مايكروسوفت في فترة صعبة جدا بالنسبة لها و لأمن برامجها, حيث الغت الشركة في وقت سابق من الشهر الماضي تحديثا أمنيا دوريا يجري كل شهر و لم تعلن عن الاسباب الغائه, و كان من المتوقع أن يصلح ذلك التحديث بعض نقاط الضعف المهمة في برامجها.

كما  كشف باحثون معلومات عن طريقة لاستغلال ثغرة في بعض شفرات خادم مايكروسوفت في الشهر الماضي ايضا و لم تعلن شركة مايكرو سوفت عن إصلاح تلك الثغرة.

شاهد أيضاً

عيادتك الطبية اصبحت في هاتفك الآن

اصبحت التكنولوجيا توفر لك عيادة في هاتفك النقال و تحضر الطبيب إلى منزلك, حيث بدأ …