الأحد , أكتوبر 20 2019
الرئيسية / تكنولوجيا / سائحان سيقومان برحلة الى القمر عام 2018

سائحان سيقومان برحلة الى القمر عام 2018

يخطط شابان من محبي الإثارة بالقيام برحلة مشوقة في العام المقبل ليس الى افريقيا او اسيا او الامازون او تسلق الجبال العالية, انما رحلة حول القمر سوف تنظمها شركة “سبيس إكس” للنقل الفضائي.

و قد أعلن الملياردير ايلون موسك المدير التنفيذي لشركة “سبيس إكس” الاثنين 28شط/ فبراير أن السائحين دفعا عربون مقدم عن رحلتهما المقبلة و هما الان يخضعان لاختبارات اللياقة البدنية, و سوف تبدأ تدريباتهم في وقت لاحق من هذا العام.

و ستقلع الرحلة من نفس منصة الانطلاق في كيب كانافيرال بولاية فلوريدا الأمريكية, وهي ذاتها التي انطلقت منها بعثات برنامج أبولو الى القمر في الماضي, و لم يسافر احد إلى ما بعد مدار الأرض المنخفض منذ البعثة الاخيرة لأبولو عام 1972.

و تتوقع شركة “سبيس إكس” أن هذه الرحلة لن تكون الوحيدة حيث أعرب كثيرون عن اهتمامهم بالقيام برحلات مماثلة الى الفضاء الخارجي, و لم  لم تعلن الشركة بعد عن اسمي المسافرين المقبلين اللذان سيدفعان ملايين الدولارات لهذه الرحلة.

و الجدير بالذكر انه سبق و دفع سياح الفضاء نحو 20 مليون دولار الى الحكومة الروسية مقابل رحلة إلى محطة الفضاء الدولية, و تدفع وكالة الفضاء الامريكية ناسا لروسيا نحو 80 مليون دولار للمقعد الواحد لإرسال رواد فضاء على متن الرحل الروسية إلى محطة الفضاء الدولية, إلا أن “سبيس إكس” لم تكشف عن المبلغ اللذي سيدفعه السائحان مقابل الرحلة التي ستستغرق اسبوع كامل.

و قد وضعت “سبيس إكس” جدول زمني للرحلة التي ستعتمد على مركبات فضائية و صواريخ لم تقم برحلات سابقا, و من المتوقع أن تجري الشركة رحلة تجريبية خلال هذا العام للمركبة الفضائية كرو دراغون و صاروخ فالكون هيفيالتي اللذان سيصعد على متنهما السائحان.

شاهد أيضاً

عيادتك الطبية اصبحت في هاتفك الآن

اصبحت التكنولوجيا توفر لك عيادة في هاتفك النقال و تحضر الطبيب إلى منزلك, حيث بدأ …