الأحد , أكتوبر 20 2019
الرئيسية / أخبار / زيارة الملك سلمان الى اندونيسيا تجتذب الانظار ببذخها

زيارة الملك سلمان الى اندونيسيا تجتذب الانظار ببذخها

اجتذبت زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الى اندونيسيا البلد صاحب اكبر أغلبية مسلمة في العالم الانتباه, كما ان اجازة الملك سلمان التي سيقضيها في جزيرة بالي و ما اصطحبه معه من سيارات و أشياء فاخرة لفتت الأنظار أيضا.

و وصل الملك سلمان إلى جاكرتا يوم الأربعاء 1 اذار/ مارس في جولة ستشمل أيضا ماليزيا واليابان والصين وجزر المالديف وبروني و ستستمر شهر.

و لفت الناس ما يصحبه سلمان معه من سيارات مرسيدس طراز بنز إس 600 و معدات و مصعدين كهربائيين بحسب وسائل الاعلام الاندونيسية.

وتضم حاشية  الملك 620 شخصا منهم 10 وزراء و 25 اميرا ضمن وفده المرافق و هناك أيضا 800 شخص آخر, و تنقل هؤلاء 27 طائرة إلى جاكارتا و تتوجه طائرات اخرى الى جزيرة بالي لنقل المعدات ايضا بحسب شركة بي تي  سيميستا للشحن التي عهد اليها بنقل المعدات.

و حظيت هذه الزيارة باهتمام شعبي و قال احد الاندونيسيين على تويتر “الكثيرين يفخرون بالملك سلمان و بحياته الفاخرة,  أما أنا افخر برئيسنا جوكو و تواضعه اكثر بكثير” في إشارة إلى تواضع الرئيس “جوكو ويدودو” و اتنباعه اسلوب الناس العاديين.

و هذه هي الزيارة الاولى لملك سعودي الى إندونيسيا منذ عام 1970 عندما زار الملك فيصل بن عبد العزيز الرئيس الراحل سوهارتو.

و تتسم العلاقات السعودية الاندونيسية بالصداقة و التقارب بحسب ما صدر عن مكتب رئاسة الوزراء الاندونيسي, و اشارت الحكومة الإندونيسية الى إن الاستثمارات التي سيتم الاتفاق عليها تقدر بنحو 25 مليار دولار من ضمنها 6 مليارات من قبل شركة ارامكو السعودية للنفط.

كما يتوقع بعض المراقبون أن تنعش الاجازة التي سيقضيها العاهل السعودي الملك سلمان في جزيرة بالي السياحة الوطنية في اندونيسيا.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …