الأحد , أكتوبر 20 2019
الرئيسية / أخبار / ترامب يكشف امام الكونغرس عن الحل الامثل لازمة المهاجرين

ترامب يكشف امام الكونغرس عن الحل الامثل لازمة المهاجرين

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الحل الوحيد و الحقيقي لازمة اللاجئين هو خلق فرص لهم حتى يتمكنو من العودة إلى بلادهم و البدء بإعادة تنمية و اعمار اوطانهم.

و في اول خطاب له امام الكونغرس الأربعاء 1 آذار/ مارس قال ترامب: “يجب ان نتعلم من أخطاء الماضي, لقد رأينا الحروب و الدمار و الخراب في جميع أنحاء العالم.. إن الحل الامثل و الطويل الامد و الوحيد لهذه الكوارث الإنسانية هو خلق ظروف للاجئين الذين فروا من اوطانهم ليتمكنو من العودة اليها بسلام و البدء في عملية اعمار بلادهم”.

و يذكر ان مسؤولون في الادارة الامريكية كانو قد تحدثوا عن خطة امريكية لاقامة مناطق امنة داخل الاراضي السورية.

كما تعهد ترامب في خطابه امام الكونغرس بأن تبدأ عملية بناء جدار ضخم على طول الحدود مع المكسيك قريبا, و هذا الوعد هو الأكثر رمزية ضد الهجرة لترامب خلال حملته الانتخابية.

و اضاف أن التطبيق الصارم للقانون المتعللق بالمهاجرين سوف يكون له تأثير مفيد على مستوى البطالة و الاجور و تابع قائلا: “من خلال تطبيق التشريعات الخاصة بالهجرة نساعد العاطلين عن العمل و نوفر مليارات الدولارات لزيادة الاجور و نعزز أمن بلادنا”.

و قال ترامب: ” اتوقع أنه بالامكان اجراء إصلاحات إيجابية و حقيقية بشأن الهجرة, اذا ما ركزنا على على الأهداف التالية: تعزيز الأجور و الوظائف للمواطنين الامريكيين و تقوية أمن بلادنا”.

و كشف ترامب  في خطابه الأول امام الكونغرس إلى الشعب الأمريكي عن أولويات سياسة ادارته في المرحلة المقبلة, و خطته لإعطاء دفع لإصلاحاته الاقتصادية و الاجتماعية و عدة قضايا اخرى كان قد تحدث عنها في السابق.

و على غرار أسلافه من رؤساء الولايات المتحدة تحدث ترامب في مقر الكونغرس مساء الثلاثاء 28 شباط/ فبراير الساعة التاسعة مساء بتوقيت واشنطن, بحضور أعضاء مجلسي النوابو الشيوخ و الوزراء وقضاة المحاكم العليا و عدة مسؤولين كبار في الحكومة الأمريكية.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …