الإثنين , نوفمبر 18 2019
الرئيسية / أخبار / اردوغان يتوعد “حرييت” بانها ستدفع الثمن بسبب تقرير

اردوغان يتوعد “حرييت” بانها ستدفع الثمن بسبب تقرير

توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، صحيفة “حرييت” التركية يوم الثلاثاء 28شباط/ فبراير بأنها ستدفع الثمن بسبب التقرير المثير للجدل اللذي نشرته حول توتر مفترض بين الحكومة و الجيش التركي.

و قد أطلق المدعون العامون في إسطنبول تحقيقا في التقرير الذي نشرته صحيفة”حرييت” على صفحتها الأولى يوم السبت 25شباط/ فبراير, و يتحدث التقرير حول عدم ارتياح ضباط في الجيش التركي إزاء عدة قرارات أصدرتها حكومة رجب طيب اردوغان في الاونة الاخيرة.

و تحدث تقرير الصحيفة عن عدة نقاط خلافية بين الحكومة و الجيش التركي من بينها القرار الاخير بالغاء حظر ارتاء الحجاب للنساء برتبة ضابط و صف الضابط في الجيش التركي العلماني رسميا.

و في حديث له من مطار إسطنبول للصحفين قبل مغادرته لزيارة باكستان قال اردوغان:” دعوني أوضح لكم ما حصل, العنوان الذي استخدمته حرييت وقح،” و اضاف أنه ” لا يحق لأي احد أن يؤلب الجيش ضد حكومته” و حذر كل من يحاول خلق مشكلة بين الحكومة و الجيش بانه سيدفع الثمن.

وأضاف الرئيس التركي ” ليس هناك إمكانية بالصفح عن هذا الاسلوب و خاصة في وقت الحرج اللذي نمر به و في حين نحن بامس الحاجة إلى التضامن و الوحدة و الأخوة أكثر من أي وقت مضى”.

و الجدير بالذكر ان الحكومة التركية قد عززت سيطرتها على القوات المسلحة من خلال عدة قرارات اتخذتها عقب محاولة الانقلاب الفاشلة في شهر يوليو الماضي و التي تتهم انقرة الداعية فتح الله غولن بتدبيرها.

و صحيفة “حرييت” هي من ضمن مجموعة دوغان للاعلام و هي مؤسسة ضخمة تمتلك قنوات تلفزونية منها “سي إن إن تورك” و “كانال دي” و تعد حرييت من الصحف واسعة الانتشار و تفتح المجال أمام صحفيين موالين و معارضين للحكومة.

وحمل التقرير اللذي بحسب الصحيفة نقل عن مصادر داخل الجيش و نشر بعنوان ” الجيش يشعر بعدم الارتياح” توقيع هاندي فرات مديرة مكتب “الصحيفة.

و من المفارقة هنا أن فرات لعبت دورا هاما في إفشال الانقلاب و هي التي تحدثت إلى أردوغان عبر تطبيق فيس تايم مباشرة في برنامجها على قناة “سي إن إن-تورك” اثناء محاولة الانقلاب حيث دعا اردوغان اثناء حديثه الشعب التركي للنزول الى الشوارع و التصدي للانقلابيين.

 

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …