الأحد , يونيو 25 2017
الرئيسية / اقتصاد / آمال اندماج بورصتي لندن و المانيا معرضة للانهيار

آمال اندماج بورصتي لندن و المانيا معرضة للانهيار

توقع محللون تعرض صفقة الاندماج بين بورصة لندن و البورصة الألمانية التي تبلغ قيمتها نحو 29 مليار يورو للانهيار بعدما اعلنت بورصة لندن انها لا تتوقع أن توافق المفوضية الأوروبية عليها.

و حثت المفوضية الاوروبية بورصة لندن”إل إس إي” ببيع حصتها في منصة “إم تي إس” للاسهم ذات الدخل الثابت و التي تبلغ نحو 60 % من هذه المنصة.

الا أن بورصة لندن رفضت طلب المفوضية و قالت انه غير مناسب لها.

كما دعت “إل إس إي” المستثمرين الى عدم بيع منصة “إم تي إس” للتداول قائلة ان هذه الخطوة ستضر في قطاعها التجاري.

و اضافت: ” استنادا إلى مواقف المفوضية الاوربية الحالية فإن “إل إس إي” تعتقد بأنه من غير المتوقع أن توافق المفوضية على الاندماج مع  البورصة الالمانية”دويتشه بورص”.

و كانت البورصتان قد أعلنتا قبل عام عن عزمهما على “الاندماج بالتساوي” بهدف خلق قوة تجارية عملاقة تنافس البورصات الامريكية.

و اتفقت كل من “إل إس إي”و  “دويتشه بورص” على بيع جزء من الأنشطة التابعة  “إل إس إي” لتلبية متطلبات مكافحة الاحتكار, و ذلك قبل الطلب المفاجئ من قبل المفوضية المفاجئ ببيع حصتها من منصة التداول “إم تي إس”.

و تعد إم تي إس جزء صغير من بورصة لندن نسبيا , الا انها منصة تداول ضخمة لدى السندات الحكومية و لا سيما السندات الحكومية الإيطالية,كما ان بورصة لندن تمتلك “بورصة إيطاليانا” في ميلانو.

و أضافت  “إل إس إي” أنها ستبقى مقتنعة بمزايا الاندماج مع دويتشه بورص لكنه سيكون مستحيلا اذ اصرت المفوضية على طلبها.

و من جهتها اعلنت “دويتشه بورص”  يوم الأحد, إنها و  “إل إس إي” ستنتظران تقييما آخر من المفوضية الأوروبية, الا ان المفوضية الاوروبية امتنعت عن التعليق.

شاهد أيضاً

افتتاح اول بنك “بيتكوين” في النمسا

 أول مصرف لعملة الـ”بيتكوين” تم افتتاحه في العاصمة النمساوية فيينا و يعتمد هذا البنك على …