الأحد , أكتوبر 25 2020
الرئيسية / أخبار / وفد الحكومة السورية لا يعارض اقتراح دي مستورا الا ان الاولوية لمكافحة الارهاب

وفد الحكومة السورية لا يعارض اقتراح دي مستورا الا ان الاولوية لمكافحة الارهاب

قال غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي أن رئيس وفد الحكومة السورية لا يعارض اقتراحات المبعوث الأممي, إلا انه شدد على ضرورة إدراج موضوع الإرهاب في الأجندة الرئيسية لمفاوضات جنيف.

و اشار الدبلوماسي الروسي الى انه بالفعل مكافحة الإرهاب تمثل الأولوية, و يجب ادراجها في جدول أعمال المفاوضات, إلى جانب قرار مجلس الأمن رقم 2254″, و اضاف غاتيلوف أنه من السابق لأوانه تقييم مفاوضات جنيف من الجولة الاولى لانها ما تزال مستمرة و لم تنتهي بعد.

كما اكد غاتيلوف أنه سيلتقي وفد المعارضة السورية في جنيف يوم  الأربعاء و اشار إلى أنه لا يعلم ما هي مواقف المعارضة التي ستصر عليها.

و أفادت البعثة الروسية بان غاتيلوف التقى مع رئيس وفد الحكومة السورية بشار الجعفري الثلاثاء 28 شباط/ فبراير و اتفقا على مواصلة تنسيق الجهود من اجل تحريك المفاوضات السورية.

كما انه التقى على هامش اعمال المؤتمر مع رندة قسيس زعيمة حركة المجتمع التعددي المعارض.

و يتواصل مؤتمر جنيف لليوم السادس على التوالي حيث من المتوقع أن يلتقي الوفد الروسي مع وفد الهيئة العليا للمفاوضات في المعارضة, و قد أكد  نصر الحريري رئيس وفد الهيئة العليا أنه سيلتقي  مع الوفد الروسي في جنيف يوم الثلاثاء.

و تجري جولة “جنيف-4”  بمشاركة وفد الحكومة السورية و وفد المعارضة  المؤلف من الهيئة العليا للتفاوض المنبثقة عن مؤتمر الرياض و منصة القاهرة و منصة موسكو.

و الجدير بالذكر انه خلال الجولات الثلاث السابقة من مفاوضات “جنيف-3” الاخيرة التي عقدت في شباط/ فبراير  و آذار/ مارس و نيسان/ ابريل من العام الماضي, حيث لم ينجح مبعوث الأمم المتحدة الخاص الى سوريا ستيفان دي مستورا في جمع ممثلي الحكومة و المعارضة على طاولة واحدة.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …