الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / أخبار / خبير لدى ترامب:مفاجأة امريكية روسية خلال 90 يوم في سوريا

خبير لدى ترامب:مفاجأة امريكية روسية خلال 90 يوم في سوريا

توقع خبير في الادارة الامريكية يقدم استشارات للرئيس دونالد ترامب في مجال السياسات الخارجية, ان تتوصل واشنطن و موسكو إلى توافق حول ملف الأزمة السورية و التسوية السياسة هناك خلال الاشهر الثلاثة القادمة.

و قال بول فاليلي الخبير الامريكي في السياسة الخارجية خلال مشاركته في مؤتمر “الشرق الأوسط يوم الثلاثاء 28 شباط/ فبراير: “متى سوف يأتي يوم غد؟” الذي سينظم فيه نادي “فالداي” الدولي مؤتمرا في العاصمة الروسية موسكو, و استطرد قائلا: ” اعمل الان على إعداد مفاجأة للجميع و لكن لا استطيع أن أكشف لكم عن هذه المفاجأة, عليكم ان تنتظروا  90 يوما, لتعرفوا ماذا سيحصل بين موسكو و واشنطن و خاصة في ملف النزاع في سوريا”.

و اضاف فاليلي انه من الضروري أن تتعاون الولايات المتحدة و روسيا مع مصر و السعودية ودول أخرى في منطقة الشرق الاوسط من أجل إطلاق عملية سلام حقيقية في سوريا.

و قال الخبير الامريكي في معرض كلامه على صياغة نهج السياسة الخارجية لإدارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب, هناك عملية تجري بشكل مدروس و دقيق للغاية بشان السياسة الخارجية الامريكية و اضاف قائلا: ” يجب أن تتحلوا بالصبر لتعرفوا ما ستؤول اليه السياسة الخارجية, كما   ستكون هناك أفكار جديدة قريبا في المجال الامني”.

و الجدير بالذكر ان بول فاليلي و هو لواء متقاعد في الجيش الامريكي و احد خبراء نادي “فالداي” اللذي يضم سياسيون و دبلوماسيون وخبراء من 25 دولة.

و يدير فاليلي حاليا صندوق ” أمريكا انهضي” و يترأس مجموعة “التراث” لاستشارات الأمن القومي في الولايات المتحدة.

و يرى مراقبون انه حتى الان لم تنضج السياسة الخارجية لدى الادارة الامريكية الجديدة و منذ وصول ترامب الى الرئاسة لم تتضح ملامح سياساته الخارجية تجاه عدة ملفات حساسة في العالم.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …