الأربعاء , أغسطس 5 2020
الرئيسية / تكنولوجيا / المساعد الذكي من غوغل اصبح متاح على اجهزة الاندرويد

المساعد الذكي من غوغل اصبح متاح على اجهزة الاندرويد

اعلنت شركة غوغل انها سوف تبدأ بتوسيع نطاق استخدام “المساعد غوغل” المتاح على هواتف بكسل, ليصبح متاحا على جميع هواتف اندرويد مارشميلو.

و سيبدأ التحديث الذي يعتبر جزءا من التغييرات في تطبيق غوغل العمل كمرحلة اولى في الولايات المتحدة خلال عدة ايام, و سيُطلق فيما بعد في كل من بريطانيا و كندا و ألمانيا و استراليا.

و يمكن لمستخدمي هذا التطبيق الاستفادة من ميزة “المساعد غوغل” عن طريق الضغط بشكل مطول على الزر الرئيسي في الهاتف و القول “Ok Google” لتبدا بسؤاله عن اي شيئ يخطر في بالك.

و على الرغم من ان شركة غوغل ادخلت هذه الميزة في تطبيقات المراسلة و اجهزة التلفاز و الساعات الذكية إلا أن هذا التوسع الأخير يعتبر الأكبر على الاطلاق.

و ستكون جميع الهواتف الجديدة التي تم الكُشف عنها في مؤتمر برشلونة العالمي للهواتف النقالة مزودة بميزة “مساعد غوغل”, كما سوف يتاح للهواتف القديمة استخدام  هذا التحديث ايضا.

و  “مساعد غوغل” هو عبارة عن تطبيق يستجيب لكافة الأوامر الصوتية كما في اصدارات سابقة من خدمة Google Now, و خدمة البحث الصوتي في غوغل.

و يمكن لهذا المساعد الذكي من غوغل الاستجابة للأوامر من خلال المعلومات الموجودة في حسابات غوغل الخاصة, بما فيه الحصول على معلومات من ألبوم الصور او البريد الوارد, كما انه باستطاعة مساعد غوغل الذكي الإجابة عن اسئلة معقدة للغاية, اذا ما قارناه بالمساعدين الآخرين.

و لم تكشف شركة غوغل حتى الان عن نطاق عمل “مساعد غوغل” الجديد اللذي ستطرحه خلال عدة ايام, و لكن أكد بعض المدراء بالشركة أنه سيكون متاحا الى كافة مستخدمي غوغل أينما ما وجدو للإجابة على كافة الأسئلة.

شاهد أيضاً

عيادتك الطبية اصبحت في هاتفك الآن

اصبحت التكنولوجيا توفر لك عيادة في هاتفك النقال و تحضر الطبيب إلى منزلك, حيث بدأ …